كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب بلد العميان PDF

تحميل وقراءة كتاب بلد العميان PDF

Photo of كتاب بلد العميان PDF

ملخص كتاب بلد العميان PDF

تلخيص كتاب بلد العميان للكاتب هربرت جورج ويلز PDF

كتاب بلد العميان للكاتب هربرت جورج ويلز : هناك مرض غريب قد انتشر في واديًا معزولًا بين الجبال، مما يتسبب في فقد ابصار الناس، وكل جيل يورثه للجيل التالي، حتى يحين وقت لا وجود لمبصر العين.

اصبح الابصار بعيدًا عن قاموس هؤلاء الناس، ليس له معنى بالنسبة لهم لكن ذات يوم يرمي القدر أحد الغرباء المبصرين إلى أرض المكفوفين، فماذا سيحدث ياتري؟ هذا مضمون كتاب بلد العميان للكاتب هربرت جورج ويلز

صدر كتاب بلد العميان للكاتب هربرت جورج ويلز سنة 1904

نبذة عن كاتب كتاب بلد العميان:

هربرت جورج: من مواليد 21 سبتمبر 1866 في كنت، إنجلترا – الوفاة 13 أغسطس 1946 في لندن، إنجلترا،
يعتبر من مؤسسي أدب الخيال العلمي

محتويات كتاب بلد العميان للكاتب هربرت جورج ويلز PDF:

  1. بلد العميان

اقتباسات من كتاب بلد العميان للكاتب هربرت جورج ويلز PDF:

  1. على بعد ثلاثمائة ميل وأكثر من جبل تشيمبورازو، ومائة ميل من ثلوج جبل كوتوباكسي، في البراري الجرداء لجبال الأنديز في الإكوادور، يقع ذلك الوادي الجبلي الغامض، المعزول عن عالم البشر؛ إنه «بلد العُميان». قبل سنين طويلة، كان ذلك الوادي لا يزال مفتوحًا على العالم، بحيث كان يمكن للناس أن يَفِدوا إليه في النهاية، من خلال شعابٍ مسكونة بالرعب، وعبر ممرٍّ ثلجي يوصل إلى مروجه المستوية؛ وهكذا أتى إليه بعض الناس بالفعل؛ كانوا عائلة أو نحو ذلك، من ملوَّنين فارِّين من فجور حاكم إسباني لعين، ومن طغيانه.
  2. وأتى بعدهم انفجار زلزال «مايندوبامبا» الهائل؛ إذ ظل الليل مخيمًا على مدينة كيتو سبعة عشر يومًا، وكانت المياه تغلي في ياجواتشي، وكانت الأسماك كلها تطفو نافقة، حتى في أماكن بعيدة مثل جواياكيل، وفي كل مكان على امتداد المنحدرات المطلة على المحيط الهادئ، حدثت انهيارات أرضية، وذوبان سريع للجليد، وفيضانات مفاجئة، وانهار بالكامل جانب من قمة جبل أروكا القديم، وتساقط محدثًا رجفة، وعزل «بلد العُميان» إلى الأبد عن المستكشفين.
  3. لكن تصادف أن كان أحد هؤلاء المستوطنين الأوائل، على الجانب المجاور للشِّعاب، حينما اضطرب العالم اضطرابًا شديدًا، فاضطُر الرجل إلى أن ينسى زوجته وطفله وجميع الأصدقاء والممتلكات التي سبق أن صعِد بها إلى هناك، وأن يبدأ حياته من جديد في ذلك العالم السفلي. نعم، بدأ حياة جديدة لكنها مريضة؛ إذ استحوذ عليه العمى، وقضَى نَحْبَه متأثرًا بما لاقاه في المناجم من عذاب؛ إلا أن القصة التي رواها، آذنت بميلاد أسطورةٍ ما يزال صداها يتردد على امتداد سلسلة جبال الأنديز حتى يومنا هذا.

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب المرآه المكسورة PDF

 

تحميل كتاب بلد العميان PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق