كتاب بنجامين فرانكلين PDF

كتاب بنجامين فرانكلين PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب بنجامين فرانكلين PDF

تلخيص كتاب بنجامين فرانكلين للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

يحدثنا الكاتب عباس محمود العقاد في كتاب بنجامين فرانكلين أنه يجب على المرء أن يقف أمام “بنيامين فرانكلين” الغني والعبقري كما تحدث عباس العقاد في كتابته بنجامين فرانكلين. وهو سياسي من ذوي الخبرة ، كاتب الموسوعات الثقافية والفيلسوف العظيم ، وهو العالم الوحيد الذي أعطى البشرية اختراعه المهم (مانع الصواعق) وساهم في العديد من المشاكل العلمية في مجال الكهرباء. لم تكن طفولة فرانكلين سهلة ، وكان جزءه من التعليم ضئيلًا ، لكنه كان يدرس ذاتيًا في التدريس وتعليم نفسه ، وكان لديه روحًا متحمسة للتجربة والتعلم التي كانت رائعة ومضمونة. لذلك ، شرع في تعليم نفسه ثم عمل في مهن مختلفة حتى أصبح صحفيًا معروفًا ، ثم أزعج ظلم المهاجرين الإنجليز إلى المستعمرات الأمريكية الأولى (أمريكا الآن). طاقته لإلغاء العبودية في أمريكا. هذا هو محتوى كتاب بنجامين فرانكلين.

صدر كتاب بنجامين فرانكلين سنة 1950

نبذة عن كاتب كتاب بنجامين فرانكلين:

عباس محمود العقاد كاتب ومفكر وصحفي وشاعر مصري. ولد في أسوان عام 1889 ، وهو عضو سابق في البرلمان المصري وعضو أكاديمية اللغة العربية ، ولم يتوقف إنتاجه الأدبي على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها ؛ حيث كتب مقالات وأرسلها إلى مجلة فصول ، بينما ترجم لها موضوعات معينة ، وكذلك العقاد ، أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر ، وساهم قراءه بشكل كبير في المكتبة. اللغة العربية أكثر من مائة كتاب في مختلف المجالات ، نجح العقاد في الصحافة ، وذلك بسبب ثقافته الموسوعية ، بينما كتب الشعر والنقد والفكر ، وظل معروفًا مثل موسوعة قراءة المعرفة في تاريخ البشرية والفلسفة والأدب وعلم الاجتماع.

كتاب بنجامين فرانكلين للكاتب عباس محمود العقاد

محتويات كتاب بنجامين فرانكلين للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. تمهيد
  2. الجزء الأول: عن فرانكلين
  3. معالم الطريق
  4. العالم
  5. الكاتب
  6. السياسي
  7. الفيلسوف
  8. الإنسان
  9. الجزء الثاني: مِن فرانكلين
  10. تمهيد
  11. تقويم ريتشارد المسكين
  12. رسائل
  13. خرافات وحكايات ذات مغزى
  14. عِلميَّات
  15. اجتماعيات
  16. محاكمة السحرة في جبل هُولي
  17. خاتمة

اقتباسات من كتاب بنجامين فرانكلين للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. كتب فرنكلين سيرته التي سماها المفكرات، وسميت فيما بعد بالترجمة الذاتية، وبدأها وهو ينوي أن يخص بها أبناء أسرته للاستفادة بها في شئونهم العائلية، ثم اطلع عليها بعض أصدقائه فأعجبوا بها وأشاروا عليه بإتمامها وتعميم نشرها، ولكنها لم تنشر في حياته ولم يحصل عليها الناشرون كاملة، إلا بعد مساومات ومفاوضات طويلة مع الذين جمعوا أجزاءها في فرنسا، حيث ظهر الجزء الأول منها للمرة الأولى مترجمًا إلى اللغة الفرنسية.

كما يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب عالم السدود والقيود PDF 

الكاتب عباس محمود العقاد
كتب عباس محمود العقاد إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عباس محمود العقاد أونلاين تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عباس محمود العقاد مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf للتابلت والك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب بنجامين فرانكلين PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا