كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب بيروت ولبنان منذ قرن ونصف القرن PDF

تحميل وقراءة كتاب بيروت ولبنان منذ قرن ونصف القرن PDF

Photo of كتاب بيروت ولبنان منذ قرن ونصف القرن PDF

ملخص كتاب بيروت ولبنان منذ قرن ونصف القرن PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب بيروت ولبنان منذ قرن ونصف القرن للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب بيروت ولبنان منذ قرن ونصف القرن للكاتب مارون عبود: أدب الرحلات هو أحد أهم مصادر المعرفة. لأن الذي يكتب ذلك هو شاهد عيان كتب ما رآه بعين لا تنتمي للمكان. قام بذلك هنري جيز ، الذي كتب كل شيء عن لبنان ، بما في ذلك العادات والتقاليد والعادات. كتاب بيروت ولبنان ضروري لكل باحث في تاريخ لبنان خاصة والشام عامة في ذلك الوقت. لم يترك شيئًا دون أن يخبرنا بذلك. لكن الكتاب لا يخلو من النزعة الاستشراقية التي ينظر المؤلف من خلالها إلى العرب بتفوق غربي. هذا الرأي نابع من الحقبة الاستعمارية التي كانت فرنسا فيها أحد أهم الأقطاب. ومع ذلك ، يظل كتابه مفيدًا جدًا. لأنه يشرح لنا المجتمع اللبناني من وجهة نظر الاستعمار الفرنسي.

نبذة عن كاتب كتاب بيروت ولبنان منذ قرن ونصف القرن

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب بيروت ولبنان منذ قرن ونصف القرن PDF

اقتباسات من كتاب بيروت ولبنان منذ قرن ونصف القرن للكاتب مارون عبود PDF:

  1. هذا كتاب ضخم، يصوِّر لنا بيروت ولبنان يوم كان مؤلفه قنصلًا فرنسيًّا في الربوع اللبنانية؛ فالمسيو هنري غيز قنصل ابن قنصل، وُلد في ديارنا، ونشأ على هذا الساحل اللازوردي، وتعلَّم الفرنسية كما نتعلمها نحن؛ لأنه ربيب أسرة عتيقة المقام بهذه الأرض.
    في كتاب هذا القنصل آراء، منها المختمر ومنها الفطير، وفيه أوهام وحقائق، وفيه جدٌّ وثرثرة. ترجمتُه ترجمةً لا تخرج عن الأصل، ولم أُسقط منه إلا ما لا يُحتمل ذِكره ولا يُطاق، وهذا قليل. لم أرد على المؤلف عند كل رأي لا نُقِرُّه نحن؛ لئلا يضيع القارئ في أودية الحواشي. فمن يقرأه يعلم ما أعرف ويرى ما أرى؛ فأنا لم أُعرِّبه ليقرأه الأجانب

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب بيروت ولبنان منذ قرن ونصف القرن PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق