كتب التاريخ الإسلامي

كتاب بين التاريخ والواقع ج3 PDF

تحميل وقراءة كتاب بين التاريخ والواقع ج3 PDF

Photo of كتاب بين التاريخ والواقع ج3 PDF

ملخص كتاب بين التاريخ والواقع ج3 PDF

تلخيص كتاب بين التاريخ والواقع ج3 لراغب السرجاني PDF

كتاب بين التاريخ والواقع الجزء الثالث هو أحد الكتب الخاصه بالكاتب راغب السرجاني؛ وهو داعيه إسلامي مصري مهتم بالتاريخ الإسلامي ومشرف موقع قصه الإسلام، وهو أستاذ جراحه المسالك البوليه بكليه طب جامعة القاهره، وقام بكتابه كتاب بين التاريخ والواقع بأجزائه الثلاثة.
كتاب بين التاريخ والواقع ج3 يعتبر هذا الكتاب بأجزائه الثلاثة من أبرز مؤلفات الدكتور راغب السرجاني؛ حيث أنها تثري الوعي السياسي والتاريخي بشكل كبير.

محتويات كتاب بين التاريخ والواقع ج3:

  • وفي جمعنا بين التاريخ والواقع نعرض لأمور لا تستقيم حياة المسلمين بغيرها، فالكتاب يعرض أمور من العقيدة، وأمور من الفقه، وأمور من الأخلاق، وأمور من المعاملات، وأمور من الأحكام، ونعرض كذلك فقه الموازنات، وفقه الأولويات وفقه الواقع.

 

 

 

اقتباسات من كتاب بين التاريخ والواقغ:

  • تبين لي بعد دراسة أحسبها مستفيضة واطلاع لا بأس به أنه لا جديد على الأرض.. فالتاريخ يكرر نفسه بصورة عجيبة، ونفس الأحداث نراها من جديد رأي العين، فقط باختلاف يسير، يكاد لا يتعدى الأسماء والأمكنة، ولذلك فالمتعمق في التاريخ يقرأ ببساطة ما يحدث على وجه الأرض من أمور ولا يخدع بسهولة مهما تفاقمت المؤامرات، ومهما ‏تعددت وسائل المكر والمكيدة فهو وكأنه فعلاً يرى المستقبل، فالتاريخ ثروة مدفونة تحتاج إلى بذل مجهود وتفريغ وقت وحشد ‏طاقات وتحتاج إلى عقول وقلوب وجوارح.
  • وقد قامت الحضارة الإسلامية في بقاع مختلفة من العالم: في الشرق والغرب، والشمال ‏والجنوب، وكان تنوع العرقية للمسلمين دافعاً لتنوع الثقافات، ومع ذلك فإن الدين الإسلامي قد صهر الجميع في بوتقة واحدة يشعر ‏الجميع فيها بشعور واحد، فيفرحون لنفس الأسباب، ويحزنون لنفس الأسباب، فهي إذن أمة واحدة منحت البشرية رصيداً ضخماً ‏من التجارب الإنسانية.‏

يمكنك أيضاً تحميل وقراءة:
 كتب دكتور راغب السرجاني

تحميل كتاب بين التاريخ والواقع ج3 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق