كتب المسرحيات العالمية المترجمةكتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب تاجر البندقية PDF

تحميل وقراءة كتاب تاجر البندقية PDF

Photo of كتاب تاجر البندقية PDF

ملخص كتاب تاجر البندقية PDF

تلخيص كتاب تاجر البندقية للكاتب ويليام شكسبير PDF:

كتاب تاجر البندقية للكاتب ويليام شكسبير: يروي وليام شكسبير “تاجر البندقية” الرائع آخر أحداثه في مدينة البندقية ، وهو مزيج فريد من مشاعر النبلاء والولاء وحب صديق وزوج ومثال نادر للتضحية و الخلاص ، وتقديم مثير للاهتمام لهذه المشاعر النبيلة في مواجهة تناقضاتها من الشر والإهمال مع الندرة وغياب الضمير ، ونتيجة لذلك ، فإن الصراع الأبدي بين الخير والشر هو أكبر دليل على قوة الأول والأخير من إذلال الثانية.

وقد مثل الكاتب كل هذا من خلال المرابي اليهودي “شايلوك” ، الذي يسعى للانتقام من رجل حقق إنجاز ما، وتشتد الأحداث مع محاولة صديق هذا النبيل انقاذه. هذا مضمون كتاب تاجر البندقية للكاتب ويليام شكسبير

صدر كتاب تاجر البندقية للكاتب ويليام شكسبير سنة 1600

نبذة عن كاتب كتاب تاجر البندقية:

ويليام شكسبير: وهو أشهر كاتب مسرحي في التاريخ. وله آثار مهمة في مسرح الكوميديا ​​والمأساة يجسد من خلالها أهم دقائق نفسية الإنسان في بناء درامي متساوي ، أقرب إلى ما يوصف بالسمفونية الشعرية. ينتمي إلى عائلة بارزة. قام بالتدريس في مسقط رأسه “ستراتفورد أبون آفون” ، التي لديها الآن مسرح يحمل اسمه. تزوج من آن هاثاواي وأنجب ثلاثة أطفال. في عام 1588 م انتقل إلى لندن ، التي أصبحت نقطة الانطلاق لعالم المسرح والشهرة.
كتاب تاجر البندقية للكاتب ويليام شكسبير

محتويات كتاب تاجر البندقية للكاتب ويليام شكسبير PDF:

  1. دراسة لمسرحية تاجر البندقية
  2. مقدمة المترجم
  3. أشخاص الرواية
  4. الفصل الأول
  5. الفصل الثاني
  6. الفصل الثالث
  7. الفصل الرابع
  8. الفصل الخامس

اقتباسات من كتاب تاجر البندقية للكاتب ويليام شكسبير PDF:

  1. نطونيو تاجر شريف النفس نزيه الطعمة من تجار البندقية، وقد سميت الرواية باسمه، وعلى الرغم من استقامة الخلق عنده فإن موجة من الحزن تغلب على مزاجه. وقد حاول نفر من أصدقائه — وهم سالانيو وسالارينو وجراتيانو وباسانيو — أن ينزعوا منه هذه النزعة الحزينة بإصفائهم الود إياه.كان باسانيو أدنى الأصدقاء مرتبة إلى قلب أنطونيو وأصفاهم له ودادًا، وهو شاب أعانه شبابه الغض وكرمه الواسع على أن يفقد ثروته.
  2. وكان قلب باسانيو يخفق بحب فتاة ثرية واسعة الميراث اسمها بورسيا، وهبت لها الأقدار من فضائل النفس ومواهب الخلق قدر ما وهبت لها من واسع الثراء. وقد أعانها مالها وفضائل النفس التامة فيها على أن يتقدم لبابها الخطَّاب من طبقة الأمراء والأشراف ليظفروا بها زوجة نادرة المثال. وكان من خطابها أمير مراكش وهو شاب أسمر الأديم لوحته الشمس في مسقط رأسه، وأمير أراغون، وأمير نابلي، وأمير ألماني، وشريف إنجليزي، ونبيل إسكتلاندي. ودخل باسانيو بين هؤلاء الخطاب المثرين لعله يفوز بالفتاة بورسيا دونهم جميعًا.
  3. ولم يكن أمر اختيار زوج من هؤلاء الخطاب موكولًا إلى إرادة الفتاة نفسها، ولكن أباها أوصى قبل وفاته أن يكون ذلك إلى اقتراع على صندوق من صناديق ثلاثة: أحدها ذهبي، والآخر فضي، والثالث من مادة الرصاص. وفي هذا الأخير صورة لبورسيا، فمن وقع اختياره من الخطاب على الصندوق الرصاصي كانت الفتاة من نصيبه، وكان جديرًا بالاقتران بها.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الملك لير PDF

 

 

تحميل كتاب تاجر البندقية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق