الثقافة العامةكتب التاريخ الحديث

كتاب تاريخ آل رومانوف PDF

تحميل وقراءة كتاب تاريخ آل رومانوف PDF

Photo of كتاب تاريخ آل رومانوف PDF

ملخص كتاب تاريخ آل رومانوف PDF

تلخيص كتاب تاريخ آل رومانوف لسليم قبعين PDF.

انتهت سلالة رومانوف ذات الثلاثمائة عام نهاية دموية في يوليو عام ١٩١٨ ويحكي كتاب تاريخ آل رومانوف قصتهم.

تدهورت الظروف المعيشية للعائلة منذ مارس 1917 ، عندما هجر القيصر نيكولاس الثاني العرش بالقوة ، تاركًا الحكومة في أيدي الجلد الأبيض المعتدل لألكسندر كيرينسكي. فضل الكثير من البيض – على عكس البلاشفة الحمر – الملكية الدستورية كنظام حكم ونتيجة لذلك كانت معاملتهم للقيصر السابق وعائلته مهذبة، وإن كانت حذرة.

أقامت عائلة رومانوف في قصرهم بالقرب من سانت بطرسبرغ، ولكن بخلاف ذلك، كانت الحياة كما كانت حيث الدروس وجولات المشي والتنس والشاي ومع ذلك، تغير العالم في الخارج. ففي أغسطس، أجبر خطر اقتحام القصر من قبل حشد غاضب كيرينسكي على إخلاء الأسرة وترحيلهم إلى الصحراء. سوف نتعرف على تاريخ هذه العائلة من كتاب تاريخ الرومانوف للمؤلف سليم قباعين.

محتويات و فهرس كتاب تاريخ آل رومانوف.

يحتوي كتاب تاريخ آل رومانوف على ثلاثة فصول:

  1. مقدمة.
  2. روسيا القديمة.
  3. القيصر نيقولا الثاني.
  4. ابتداء اسرة رومانوف
  5. خاتمة.

اقتباسات من كتاب تاريخ آل رومانوف.

  • وقبل ذلك أقول: إن جريدة روسيا الشبيهة بالرسمية ، تلك ملحقا لهمها ۲۳۲۲ ذكرت فيه أعمال قيادية آل رومانوف بتفصيل وافي ، وما قاموا به من الأعمال المجيدة التي رفعت شأن الإمبراطورية الروسية وجعلها في مقدمة الممالك اتساعا وقوة ، التي كفتني الجريدة التي مئونة التعب والمشقة. هذا رأيت قبل تعريب الملحق المذكور أن أعرف حضرات قراء كتابي هذا بحالة روسيا قبل أن يتولى فيها الأحكام ملوك آل رومانوف ، وهي ما يعبرون عنها «بروسيا القديمة» ، وقد جمعت ذلك من عدة تواريخ روسية مشهود لها بصحة الرواية ، فأقول بإيجاز: بعد أن تحررت  مدينة موسكو عاصمة روسيا القديمة من نير البولونيين الذين حكموها مدة ، أرسل أهالي موسكو إلى أهالي الجهات ليرسلوا نوابا عنهم لانتخاب ملك ، ولما انتظم عقد النواب قرروا أن يصوموا ثلاثة أيام قبل مباشرة الانتخاب ، وعلى تاريخ آل رومانوف أثر انتهاء الصيام عقدوا اجتماعا كبيرا ، وبعد  مفاوضات ومناقشات طويلة قرر في ۲۱ فبراير من عام 1913 انتخاب ميخائيل ثيودورفیتش رومانوف ، وقد صادق على هذا الانتخاب جميع المجتمعين في ساحة الحمراء ».  ميخائيل ثيودورفيتش ، هو ابن الشريف ثيودورنيكيتيتش رومانوف ابن شقيق أناستاسيا رومانوفنا الذي حكم عليه غودونوف أن يدخل الدير وينتظم في سلك الرهبان تحت اسم «فيلاريت».  ولما علا عرش روسيا المدعي بالملك ديمتري الكاذب ، أمر بسيامته مطرانا لمدينة روستوف ، ولهذا المطران ذكر مجيد في تاريخ روسيا ؛  يمكنك قاوم ملوك بولونيا الكاثوليك مقاومة عنيفة عندما كانت روسيا خاضعة لسلطتهم ، وقد نفوه إلى بولونيا ، حيث ذاق صنوف الإهانة والعذاب.

تحميل وقراءة:
كتاب قصة آل روتشيلد

تحميل كتاب تاريخ آل رومانوف PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق