كتب التاريخ الحديث

كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 3 PDF

تحميل وقراءة كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 3 PDF

Photo of كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 3 PDF

ملخص كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 3 PDF

تلخيص تاريخ الجزائر الثقافي ج 3 لأبو القاسم سعد الله PDF

كتاب تاريخ الجزائر الثقافي الجزء الثالث لأبو القاسم سعد الله من الكتب التاريخية التي استفاضت في توضيح تاريخ الدولة الجزائرية وما يجاورها وعلاقتهم بها فقد أبدع الكاتب أبو القاسم سعد الله في تقديم هذه الموسوعة التاريخية وسنتعرف أكثر على ما يتناوله الجزء الثالث 1830-1954 م :

 

محتويات كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج3

  • يحتوي الجزء الثالث من كتاب تاريخ الجزائر الثقافي على أحداث الاحتلال الفرنسي من عام 1830 إلى 1954 م.
  • كيف تناول الكاتب أبو القاسم سعد الله في كتاب تاريخ الجزائر الثقافي, معالجة الاستشراق والتبشير ودراسة العديد من العلوم المختلفة كالتجريبية والفنية وغيرهما.
  • يُبين الباب الأول من كتاب تاريخ الجزائر القافي الجزء الثالث حال التعليم والمدارس والمساجد وأحوال المعلمين مثل مدرسو المساجد في إقليم قسنطية والجنوب ومدرسو المدارس في إقليم وهران وكذلك التدريس في إقليم الوسط وستتعرف علام يدل كل عنصر في بداية قرائتك للكتاب.
  • أما الفصل الثاني من لكتاب يستفيض أكثر عن المدارس الحرة والتعليم في الزوايا مثل زوايا الجنوب كزاوية الهامل وزوايا التجانية وقصر البخاري.
  • وفي الفصل الأخير من كتاب تاريخ الجزائر الثقافي يشير الكاتب أبو القاسم سعد الله عن التعليم الفرنسي والمدارس الشرعية الثلاث ويتناول أمر هام وهو تعليم المرأة هل هو كان بطريقة تقليدية أم لا؟.

يمكنك تحميل وقراءة
كتب أبو القاسم سعد الله 

يمكنك أيضاَ قراءة وتحميل
أجزاء كتاب تاريخ الجزائر الثقافي

تحميل كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 3 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق