كتب التاريخ الحديث

كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 4 PDF

قراءة وتحميل كتاب تلخيص تاريخ الجزائر الثقافي ج 4 PDF

Photo of كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 4 PDF

ملخص كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 4 PDF

تلخيص تاريخ الجزائر الثقافي ج 4  لأبو القاسم سعد الله PDF

 

كتاب تاريخ الجزائر الثقافي الجزء الرابع لأبو القاسم سعد الله من الكتب التي تهم الكثير حيث يستفاد منها القارئ في تنمية عقله ومعرفة أكثر عن تاريخ وثقافة دولة الجزائر وفي هذا الجزء يحرص الكاتب أبو القاسم سعد الله أن يتحدث عن الحركة الصوفية.

محتويات كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 4:

    • يحرص الكاتب المبدع أبو القاسم سعد الله في كتابه على بيان الحركة الصوفية وتوضيح مبادئها وأصولها بالإضافة أيضاَ إلى أهم المصطلحات الخاصة بها.
    • يوضح كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 4 التطورات التي مرت بها الحركة الصوفية ومن أهمها التطورات السياسية والإجتماعية بجانب المعنوية .
    • ينقسم الكتاب إلى ثلاث أبواب لكلاَ منهم موضوعات متنوعة ومفاهيم مختلفة فأول فصلين يتحدث فيهم الكاتب عن الحركة الصوفية فقط وذلك لطول المادة ولتخفيف قرائتها وتوصيل المعلومة للقارئ.
    • يتحدث الفصل الأول من كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 4 عن الحركة الصوفية من خلال عرض ونشر أهم المفاهيم والتعريفات وأهم الطرق والمقاومات مثل الطريقة القادرية, الطريقة الشاذلية, الطريقة العيساوية والطريقة الطيبية والشيخية.
    • يستكمل كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 4 الحديث عن الطرق الصوفية وأهم الإحصائيات وكيفية توظيف الطرق.
    • أما الفصل الثالث من هذا الجزء يتضمن السلك الديني والقضائي وشؤون الحج وكيفية تصنيف المساجد والتعريف برجال الدين والسياسة.

يمكنك تحميل وقراءة
كتب أبو القاسم سعد الله

يمكنك أيضاَ قراءة وتحميل
جميع أجزاء تاريخ الجزائر الثقافي

تحميل كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 4 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق