كتب التاريخ الحديث

كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 5 PDF

قراءة وتحميل تاريخ الجزائر الثقافي ج 5 PDF

Photo of كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 5 PDF

ملخص كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 5 PDF

تلخيص تاريخ الجزائر الثقافي ج 5 لأبو القاسم سعد الله PDF

كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 5 للكاتب الباهر أبو القاسم سعد الله من الكتب ذو قيمة عند القارئ فمن قرأ هذه السلسلة من الكتب بدايةَ من الجزء الأول إلى الآن فقد وصل لدرجة عالية من الفهم واكتسب حصيلة قوية من المعلومات عن ثقافة الجزائر ولهذا استكمل أبو القاسم سعد الله الأحداث .

محتويات كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج5:

  • ذكر الكاتب أبو القاسم سعد الله في مقدمة كتابه تاريخ الجزائر الثقافي ج 5 لمحة بسيطة عما سيتم توضيحه في فصول الكتاب لتكن على دراية كاملة بالمعلومات التي ستحصل عليها وتزيد رغبتك في قرائته.
  • ستتعرف في كتاب تاريخ الجزائر الثقافي الجزء الخامس على شكل وحال المعمار الإسلامي في العهد الفرنسي وكذلك الأوقاف .
  • ستتعرف من خلال قراءة كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 5 على المدارس المتنوعة في ذلك العصر مثل أوقاف مكة وسبل الخيرات وبيت المال والعيون والطرقات.
  • كما ستتعرف على المكتبات الثقافية مثل المكتبة الوطنية ومكتبات العسكرية والبلدية والمكتبات الخاصة بالإضافة إلى المسارح وبالطبع سنتدرج إلى المسرح الجزائري والموسيقى.
  • أما في الباب الرابع من كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 5  يذكر الكاتب أبو القاسم سعد الله حال الجزائر في الغرب والشرق والهجرة إلى العديد من المدن مثل تونس, لبيا, المغرب, إستانبول.
  • كما أن الكاتب يختم الجزء الخامس من كتاب تاريخ الجزائر الثقافي بذكر بعض أعيان الجزائر مثل عائلة الأمير عبدالقادر وأبنائه وأخوته.

يمكنك قراءة وتحميل
كتب أبو القاسم سعد الله 

يمكنك قراءة وتحميل
كتب تاريخ الجزائر الثقافي بأجزائه المختلفة

تحميل كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 5 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق