كتب التاريخ الحديث

كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 7 PDF

قراءة وتحميل كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 7 PDF

Photo of كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 7  PDF

ملخص كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 7 PDF

تلخيص تاريخ الجزائر الثقافي ج 7 لأبو القاسم سعد الله PDF

يبحث الجزء السابع من سلسلة كتاب تاريخ الجزائر الثقافي للكاتب أبو القاسم سعد الله عن علوم التفسير والقرآن والحديث بالإضافة إلى الامور الفقهية فلم يقتصر أبو القاسم سعد الله عن أحداث الجزائر الثقافية فقط وعن الحروب بل جمع وشمل ليواكب القارئ الحياة الدينية والدنيوية ومن أهم النقاط التي نساعدك في البحث عنها ستجدها الآن.

محتويات كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 7:

  • أوضح كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 7  للقارئ أن قادة فرنسا ساهموا في إنشاء مدارس شرعية للمساعدة على دراسة العلوم المختلفة وكان من أهم مميزاتها أن يتخرج منها الدعاة والقضاء للعمل في المؤسسات الفرنسية.
  • أراد الكاتب أبو القاسم سعد الله أن يبين في كتابه تاريخ الجزائر الثقافي ج 7  أن التفسير في ذلك الوقت كان تحريرياَ وشفهياَ حيث أن الآخر كان موجود بقلة وكان متاح في المساجد أو الخطب والمناسبات الدينية وقتها كما أنك ستقرأ الميد عن الإجازات والأكام والقضاء في العلم الفقهي بالإضافة إلى الإسناد بالحديث والقرآن.
  • تحدث كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 7 عن صفات الأمير عبد القادر ودوره في مجال التفسير وكيف كان لصبره وقوته وموعظته دور في التأثر على السامعين.
  • تخصص الباب الثالث من ج 7  لكتاب تاريخ الجزائر الثقافي لبيان العلوم التجريبية وأقسامها بين الطب والسحر ,الفلك, الحساب والفرائض وغيرهما كثير.

يمكنك تحميل وقراءة:
كتب دكتور أبو القاسم سعد الله

تحميل كتاب تاريخ الجزائر الثقافي ج 7 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق