كتب التاريخ

كتاب تاريخ الحروب الصليبية ج 16 PDF

تحميل وقراءة كتاب تاريخ الحروب الصليبية ج 16 PDF

Photo of كتاب تاريخ الحروب الصليبية ج 16 PDF

ملخص كتاب تاريخ الحروب الصليبية ج 16 PDF

تلخيص كتاب تاريخ الحروب الصليبية ج 16 PDF لـ الأستاذ سهيل زكار

كتاب تاريخ الحروب الصليبية ج 16 للأستاذ سهيل زكار واحد من أهم الكتب التاريخية التي تتحدث عن الحروب خاصة أنها من تأليف الكاتب سهيل زكار فيكفي أسلوبه واختياره الألفاظ الصحيحة والدالة عما حدث حينها من أحداث تاريخية فهذا الجزء يتحدث عن دمشق مابين 1415- 1995 حيث ذكر الكاتب سهيل زكار أن دوافعه للبحث في الحروب الصليبية دوافع علمية خالصة وهى متأثرة إلى أبعد الحدود بواقع الاحتلال الصهيوني القائم في بلاد الشام حالياَ وبالحملة الصليبية ضد الأمة العربية والشعوب المسلمة وهى حملة شرسة جداَ ثم إن نشري لعدد كبير من اوب الصليبية بعد تحقيق بعضها وترجمة بعضها الآخر فيه إسهام بناء في مشروع كتابة تاريخ الأمة العربية ككل وتاريخ بلاد الشام بشكل خاص..

عن الأستاذ سهيل زكار :

  • يرى سهيل أن من يعمل في تاريخ العرب والإسلام عليه أن يتقن ثلاثة فنونٍ أساسية هي: التحقيق – الترجمة – التأليف. التحقيق لتاريخ العرب والإسلام يتخرج بشكلٍ علمي من مدارس المؤرخين العرب وخاصة: ابن إسحاق، ابن الجوزي، الزهري، خليفة بن خياط، البلاذري، ابن حبيش وآخرهم ابن كثير.
  • كما يؤكد أن الترجمة أساسية في عمل المؤرخ، ولا بد من الاطلاع على مصادر بغير العربية، إذ منذ قيام الإسلام صار هناك بغير العربية مصادر مفيدة جداً كتبت بالسريانية والأرمنية والإغريقية وفي حقب أخرى تزداد أهمية المصادر غير العربية.
  • وهذا بنظره بديهية لأن ما من حدث في التاريخ اقتصرت فعالياته على رقعةٍ محدودة من الأرض، بل امتدت إلى العالم أجمع

يمكنك تحميل وقراءة كتاب تاريخ الحروب الصليبية ج 15 PDF

تحميل كتاب تاريخ الحروب الصليبية ج 16 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق