كتب التاريخكتب التاريخ الإسلامي

كتاب تاريخ غزوات العرب PDF

تحميل وقراءة كتاب تاريخ غزوات العرب PDF

كتاب تاريخ غزوات العرب PDF

ملخص كتاب تاريخ غزوات العرب PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب تاريخ غزوات العرب للكاتب شكيب ارسلان PDF:

كتاب تاريخ غزوات العرب للكاتب شكيب ارسلان: يحد البعض من تقسيم الوقت بين الماضي والمستقبل ، ويرون في الوقت الحاضر لحظة غير متقطعة من التدفق والعبور لا يمكن التقاطها ، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة للتنبؤ بالمستقبل هي فهم الماضي والمعرفة جيدًا ، فليس لكل مستقبل ماض هذا لا يمكن الاعتماد عليه. لذلك يرى الأمير شكيب أرسلان أن التاريخ يجب أن يستمر بأحرف أمام السطور وأن يكتب على حوافه قبل الورق ، وبما أن هذا شرط للحفاظ على الأمم ومصدر لتماسكها الأخلاقي والمادي ، فليس من المعقول أن تكون هناك كن أمة مستقلة إذا لم تحافظ على تاريخها.كن على دراية بماضيه ، ولهذا كان أرسلان سعيدًا بهذا الكتاب لتسجيل حقائق تاريخية مهمة من تاريخ العرب وفتوحاتهم في فرنسا وإيطاليا وسويسرا والجزائر في المتوسطى.
تحميل كتاب تاريخ غزوات العرب PDF

نبذة عن كتاب تاريخ غزوات العرب:

شكيب أرسلان: كاتب وكاتب ومفكر عربي لبناني. دعوه أمير بيان. بسبب وفرة إنتاجه الفكري. لقد كان مسافرًا رائعًا. حيث سافر بين العديد من الدول والتقى بالعديد من الشخصيات والكتاب والمفكرين البارزين في عصره ، وكان له العديد من الإسهامات الفكرية والأدبية والسياسية التي جعلته من الشخصيات البارزة في عصره. كما كان يعتبر من كبار المفكرين والمدافعين عن الوحدة الإسلامية.

شكيب أرسلان من مواليد 1869 ، ليس بقرية الشويفات قرب بيروت ، كما التقى الدكتور أحمد فارس الشاك ، كما التقى “أحمد شوقي” و “إسماعيل صبري” وغيرهما من علماء الفكر والأدب والشعر في زمانه. كان أرسلان يجيد عدة لغات: العربية والتركية والفرنسية والألمانية.

تحميل كتاب تاريخ غزوات العرب PDF

اقتباسات من كتاب تاريخ غزوات العرب للكاتب شكيب ارسلان PDF:

  • ليس بعجيب أن يكون مثلي مغرمًا بالأندلس وآثار العرب فيها، وفيما جاورها من الأصقاع الأوربية، فإن كل عربي صميم حقيق بأن يبحث عن آثار قومه، ويتعلم مناقب أجداده، ويتدارس معالي هممهم مع إخوانه، ويترك من ذلك تراثًا خالدًا لأعقابه، ولعمري إن آثار العرب في الأندلس هي غرة شادخة وهمة شامخة في تاريخ الأمة العربية، بل نقول ولا نخشى مغالطًا إنها من أنفس ما أثَّره العرب، بل من أنفس ما أثره البشر في الأرض. فلا غرو أن يعجب بها العربي، وينقب عنها، ويشد الرحال إليها ويأخذ العبرة اللازمة منها، فليست هي الآية الناطقة والبينة القاطعة على مجدنا الماضي، وعلى ما قدرنا أن نعمله في سالف الحقب فحسب، بل هي الحجة الملزمة والآية المعجزة المفحمة على جدارتنا بالاستقلال التام، وكفايتنا إذا ملكنا الاستقلال أن نحسن الاضطلاع بالأحكام، وهي أيضًا للدلالة على أننا نقدر أن نعمل في الأعصر المستأنفة ما عملناه في الأعصر السالفة إذا تركنا الأجانب وشأننا.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كتب عربي مثل:
كتاب تاريخ بن خلدون PDF


تحميل كتاب تاريخ غزوات العرب PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق