كتب الأدب العربيكتب التاريخكتب التاريخ القديمكتب روايات عربية

كتاب تاريخ نابوليون بونابرت PDF

تحميل وقراءة كتاب تاريخ نابوليون بونابرت PDF

Photo of كتاب تاريخ نابوليون بونابرت PDF

ملخص كتاب تاريخ نابوليون بونابرت PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب تاريخ نابوليون بونابرت للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

كتاب تاريخ نابوليون بونابرت للكاتب الياس ابو شبكة: مثلما سار “نابليون بونابرت” عالياً وفخورًا – على العرش أو في المنفى – تأتي هذه الرواية التاريخية الموضوعية والأنيقة لتاريخ تلك السياسة الماكرة وأحد أعلام فرنسا البارعة في القرن التاسع عشر. في اللغة الشعرية ، يظهر “مسيح الثورة الفرنسية في أوروبا” في أفضل حالاته ، كما يظهر ، من ناحية أخرى ، جانبه الدموي كمحارب شره خاض ثلاثة عشر حربًا في أربعة عشر عامًا ، فضلًا عن الصراعات وأشعلها.

في أربعة عشر عاما في تقديم هذه السيرة الذاتية المثيرة للجدل ، يتبع المؤلف نهجًا استقرائيًا غير راضٍ عن عرض الأحداث وسرد الأخبار ، ولكنه يستكشف الدوافع والأهداف الكامنة ، والتفسيرات والتفسيرات التي تحملها ، كل ذلك في شكل مهذب أقرب إلى السرد. أبلغ عن.

نبذة عن كاتب كتاب تاريخ نابوليون بونابرت

الياس ابو شبكة: الشاعر والأديب اللبناني أسَّسَ «عُصْبةَ العَشَرةَ» ضمت العديد من الكتاب والأدباء اللبنانيين الذين ثاروا على أساليب الأدب القديمة وعملوا على كسر الجمود الفكري الذي كان سائدا في الحياة الثقافية العربية. اتسمت أغانيه بالواقعية والنضج ، وأثار ديوانه الشهير “ثعبان الجنة” اضطرابات في الأوساط الثقافية العربية ؛ رسم صورًا حية بمهارة فنية عالية تعكس حالته العقلية المضطربة ، باستخدام تراكيب لغوية وصور مبتكرة.
توفي إلياس أبو شبكة عام 1947 م.
كتاب تاريخ نابوليون بونابرت لإلياس أبو شبكة PDF

اقتباسات من كتاب تاريخ نابوليون بونابرت للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

  1. لكل ظلمة سماءٌ تتكشف عن نيرات، وفي كل ليلةٍ متمردة الأمطار صواعق تنقض! كانت الأريستوقراطية الظالمة، وكان فولتير وروسو، كانت القرون الوسطى، وكانت الثروة! كانت المظالم نتاج ذلك الماضي المشئوم الملقب بالباستيل في باريس، وبرج لوندره في إنكلترا، والسبييلبرج في ألمانيا، والإسكوريال في إسبانيا، والكريملن في موسكو، وقصر سنت أنج في روما! وكان الماضي خمسة عشر قرنًا تمردت فيها عهود الإقطاعية الجائرة، فكان للأسياد سيطرتهم، وللعبيد ذلهم، وللأشراف تحكمهم، كان الصولجان والعرش والملذات والحق الإلهي في جانب الملوك! وكانت سنة ١٧٩٣، فإذا بهذه الاثني عشر شهرًا تقف حكمًا على القرون الخمسة عشر.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب تاريخ نابوليون بونابرت PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق