كتب التاريخ الحديث

كتاب تركيا في عهد رجب طيب أردوغان PDF

تحميل وقراءة كتاب تركيا في عهد رجب طيب أردوغان PDF

Photo of كتاب تركيا في عهد رجب طيب أردوغان PDF

ملخص كتاب تركيا في عهد رجب طيب أردوغان PDF

تلخيص كتاب تركيا في عهد رجب طيب أردوغان لـ سمير سبيتان PDF

ولد رجب طيب أردوغان في 26 فبراير 1954 في اسطنبول ، لكن أصوله جاءت من مدينة ريسا ، في شمال شرق تركيا على البحر الأسود. 1973 ، وحصل أيضًا على شهادة الثانوية العامة  ، بعد اجتياز امتحانات المواد الإضافية. ثم انضم أردوغان إلى كلية الاقتصاد والأعمال في جامعة مرمرة ، حيث تخرج في عام 1981. ومن المعروف عن السيد أردوغان اهتمامه واهتمامه بصلب الحياة الاجتماعية والسياسية منذ صغره. تعلم روح العمل الجماعي وانضباط العمل الجماعي بين عامي 1969 و 1982 ، عندما كانت كرة القدم هواية لنفسه. وخلال الفترة نفسها ، بدا مهتماً بجدية بمشاكل بلاده ومشكلاته الاجتماعية. لأنه كان شاباً لديه تفكير ثاقب ورؤية بعيدة ، وأدرك أن ميزته الكبيرة لمجتمعه وبلده هي فقط من خلال دخول الحياة السياسية ، فدخلها مع صورة قوية وفعالة. وهذا ما سيظهره كتاب “تركيا في زمن رجب طيب أردوغان”.لسمير سبيتان.

محتويات كتاب تركيا في عهد رجب طيب أردوغان لـ سمير سبيتان PDF
  1. تاريخ الدولة العثمانية.
  2. رجب  طيب اردوغان.
  3. حزب التنمية و العدالة.
  4. تركيا و الغرب.
  5. تركيا و العالم الاسلامي.

اقتباسات من كتاب تركيا في عهد رجب طيب أردوغان لـ سمير سبيتان:

  1. هو حزب سياسي تركي يصنف نفسه بأنه يتبع مسار محافظ ليبرالي ، معتدل ، غير معاد للغرب ، يتبنى راسمالية السوق يسعى لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي يقول البعض أنه ذو ذو جذور إسلامية وتوجه إسلامي لكنه ينفي أن يكون “حزبا إسلاميا” ويحرص على الا يستخدم الشعارات الدينية في  خطاباته السياسية ويقول انه حزب محافظ ويصنفه البعض على أنه يمثل تيار “الإسلام المعتدل” ، وهو الحزب الحاكم حاليا في البلاد ، يراسه الآن رجب طیب اردوغان .وصل الحزب إلى الحكم في تركيا عام 2002.  ، تم تشكيل الحزب من قبل النواب المنشقين من حزب الفضيلة الإسلامي الذي كان پراسه نجم الدین اربکان والذي تم حله صدر عن محكمة الدستور التركية في 22 يونيو / حزيران 2001 ، وكانوا يمثلون جناح المجددين في حزب الفضيلة.
  2.  يطلق البعض على الحزب وسياساته لقب العثمانيين الجدد وهو  ما اقره الحزب من خلال أحد قادته وزير الخارجية أحمد داود أوغلو حيث قال في 23 نوفمبر 2009 في لقاء مع نواب الحزب (أن لدينا ميراثا آل إلينا من الدولة العثمانية. إنهم يقولون هم العثمانيون الجدد. نعم نحن العثمانيون الجدد. ونجد أنفسنا ملزمین بالاهتمام بالدول الواقعة  في منطقتنا. نحن ننفتح على العالم كله ، حتى في شمال افريقيا. الدول العظمى تتابعنا بدهشة وتعجب ، وخاصة فرنسا التي تفتش في عهد رجب طیب اردوغان ورائنا لتعلم لماذا ننفتح على شمال أفريقيا.  لقد أعطيت أوامري إلى الخارجية التركية بان يجد ساركوزي كلما رفع رأسه في أفريقيا سفارة تركية وعليها العلم التركي وأكدت على أن تكون سفاراتنا في الدول الحارة داخل أريتيا في إطار تخصيص أوغلو بالذكر لفرنسا وساركوزي لرفض الرئيس الفرنسي بصفتك تركيا الأوروبي الأوروبي).

كما يمكنك تحميل وقراءة كتاب الأمير PDF

تحميل كتاب تركيا في عهد رجب طيب أردوغان PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق