كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب ترويلوس وكريسيدا PDF

تحميل وقراءة كتاب ترويلوس وكريسيدا PDF

Photo of كتاب ترويلوس وكريسيدا PDF

ملخص كتاب ترويلوس وكريسيدا PDF

تلخيص كتاب ترويلوس وكريسيدا للمؤلف وليم شكسبير:

من أشهر كتب الروايات والقصص الأدبية كتاب ترويلوس وكريسيدا للمؤلف وليم شيكسبير، كتاب ترويلوس وكريسيدا بقلم وليام شيكسبير هي رواية أشرقت في سماء كوكب الروايات، وفصّلت في مخيلة شكسبير التي لولاها ما كنا لنستقي رواياته العظيمة، وربما كان لعمله ممثلاً أثراً جماً علي كتاباته فحبكة الأحداث وروعة السياق وتناسق الكلمات وبراعة الأسلوب لا يخرج إلا ممن عاصر معظم كتاباته، ونحن بصدد رواية تصيب قارئها بمشاعر مليئة بالغموض، كل ذالك نعرفه داخل كتاب ترويلوس وكريسيدا

اقتباسات من كتاب ترويلوس وكريسيدا:

تأمليه . شاهديه . أيها الشجاع ترو يلوس ! تفرسى فيه يا آبنة أخى انظرى كيف يقطر سيفه دمأ، وكيف تزيد ندوب خوذته على ندوب هكتور،  وكيف يبدو وكيف يخطر ! أيها الفتى الرائع  إنه لم يبلغ بعد الثالثة ولعشرين، امضى فى طريقك يا تيويلوس، امض في طريقك ! فلو أن لى أختا نبهت شرف ، أو بتنا من نسل الآلهة، لأخبرته أيهما شاء، آيها الرجل الرائع ؟ باريس ؟ إن باريس قذر بالقياس إليه، وأنا واثق لو أن هيلين استبدلت ترويلوس بباريس لدفعت إحدى عينيها ثمناً ذلك . ( جزء من كتاب ترويلوس وكريسيدا )

نبذة عن المؤلف وليم شكسبير:
  • أكثر كتّاب الروايات الإنجليزية والكتب المسرحية بروزا و شهرة داخل عالم الروايات، أطلق علية لقب “الشاعر الوطني”،”وشاعر إفون الملحمي”.
  • ولد وترعرع في بلدة تدعي”ستراتفورد أبون أفون”،وعندما وصل لسن الثامنة عشر تزوج من حبيبتة “ان هاثاواي”.
  • ما بين عامي 1586& 1593: بدأت حياته المهنية في الظهور علي الساحة والإزدهار بداية كممثل ثم كاتب ثم مشاركا في مجمع للعروض المسرحية يعرف باسم ” رجال اللورد شامبرلن” واللذي تحوّل اسمه فيما بعد إلي “رجال الملك “.
  • أنتجت معظم كتاباته ومسرحياته المعروفة مابين عامي 1589 & 1613حيث كان يلقي تركيزه في أولي مسرحياته علي الكوميديا والتاريخ وكانت من أظم الروايات في ذاك التوقيت.
  • في عام 1613 أتم وليام شكسبير عامه التاسع والأربعون وقرر شكسبير إنهاء حياته المهنية في ” ستراتفورد “.
  • ألف مايقرب من أربعين مسرحية وما يقارب المائة وستين قصيدة قصيرة أوما يعرف باسم “سونيتة” وقصتين شعريتين فقط وبعض القصائد الشعرية ومن ثم تم ترجمة جميع أعماله الي شتي اللغات الحية.
  • من أعماله:
  1. تاجر البندقية
  2. زوجات وندسور المرحات
  3. ريان الناصر
  4. العاصفة (مسرحية)
  5. الليلة الثانية عشرة أو كما تشاء
  6. السيدان الفيرونيان
  7. القريبان النبيلان
  8. حكاية الشتاء
  9. الملك جون
  10. ريتشارد الثاني
  • توفي في تمام سن الواحد والخمسون عام1616،وظهرت تكهنات عديدة حول ماذا كان مظهرة الجسدي؟؟، أو حياتة مع زوجته؟؟، أو معتقده الديني؟؟ وهل هو من قام بكتابة الروايات المنسوبة إليه أم لا؟؟
يمكنك أيضا قرءاة مؤلفات أخري للكاتب:

كتاب هنري السادس ج1&ج2 PDF

تحميل كتاب ترويلوس وكريسيدا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق