كتب التنمية الذاتية

كتاب تعزيز تقدير الذات PDF

تحميل وقراءة كتاب كتاب تعزيز تقدير الذات PDF

Photo of كتاب تعزيز تقدير الذات PDF

ملخص كتاب تعزيز تقدير الذات PDF

تلخيص كتاب تعزيز تقدير الذات PDF رانجيت سينج مالهي

ملخص كتاب تعزيز تقدير الذات PDF رانجيت سينج مالهي

  • هذا الكتاب ملئ بأفكار إيجابيه هو علاج يسيطر على العقل وليس حل مؤقت لكل من يعاني من إنخفاض تقدير ذاته، أو من تسيطر عليه الأفكار السلبية، ومن يشكو من إنعدام الثقة بالنفس.
  • وهو أيضا على النقيض دعم للتفكير بشكل أفضل وتحفيز لكل من يتمتع بصورة مرتفعة من الثقة بالنفس، ويرغب في تحقيق النجاح حيث يعيد له بناء ذاته مرة أخرى ويطلق له العنان لأستكشاف القوة الكامنة في داخلة والتحرر من الأفكار المقيدة واستغلال الوقت بشكل أفضل.
  • كتاب تقدير الذات PDF يشتمل على عدة فصول من بينها: إدارة الوقت بنجاح، وتعزيز تقدير الذات، وكيفية تحويل الأفكار المقيدة إلى أفكار بناءة، واكتشاف الذات الحقيقية، وتحديد جوانب العقلية والبدنية والاجتماعية والروحانية، والتحكم في الضغوط بنجاح.
  • هذا الكتاب يحمل تجربة، وتطبيق عملي للأفكار الموجودة به وتنفيذها، فهو يحمل مبادئ عليك فهمها وتنفيذها، ولذلك ينصحك الكاتب في مقدمة كتاب تعزيز تقدير الذات بقراءة كل فصل من الكتاب مرتين على الأقل لفهم محتواه بشكل جيد.

اقتباسات من كتاب تعزيز تقدير الذات PDF

  • عن مفهوم تقدير الذات بصورة شاملة كتب “رانجيت سينغ مالهي ” أن تقدير الذات هو تقيييم المرء الكلي لذاته إما بطريقة إيجابية وإما بطريقة سلبية، وهو يشير إلى مدى إيمان المرء بنفسه، وبأهليتها وقدرتها، واستحقاقها للحياة، وببساطة، تقدير الذات هو في الأساس شعور المرء بكفاءة ذاته وبقيمتها وحدد مجموعة من تعريق تقدير الذات بالنسبة لأشهر الكتاب العالميين وكان من بينها.
  • مقولة دي سي بريجز: الطريقة التي يشعر بها المرء إزاء ذاته، وحكمه العام عليها، وإلى أي مدى يحب ذاته.
  • جويل بروكنز قال عنها أنها سمة تشير إلى درجة محبة أو كراهية المرء لذاته.
  • ومن أهمية تقدير الذات: تقدير الذات له تأثير عميق على جوانب حياتنا، فهو يؤثر على مستوى أدائنا في العمل، وعلى الطريقة التي نتفاعل بها مع الناس، وفي قدرتنا على التأثير على الآخرين وعلى مستوى صحتنا النفسية..ناثينال براندين، وهو عالم نفس ممارس، ورائد في مجال تقدير الذات يقول: “من جميع الأحكام التي نصدرها في حياتنا ليس هناك حكم أهم من حكمنا على أنفسنا” باختصار، تقدير الذات هو مفتاح النجاح.
  • في الخطوة الثالثة تحمل مسئوليتك عن حياتك: الخطوة الثالثة هي أن تصبح مسئولا عن حياتك من خلال إيمانك بالمسئولية الذاتية التي تزكي الشعور بأنك أهل لأن تعيش وجدير بالسعادة، والمسئولية الذاتية تتضمن تحمل المسئولية عن حياتك وأفعالك. كما أنها تتضمن المبادرة بتحقيق الأهداف (مع التركيز على النتائج) وبناء الإجراءات على أساس القيم التي تختارها بنفسك، لا على أساس المشاعر أو الظروف.
  • التطلعات الشخصية: مستويات التطلعات الشخصية تؤثر بالفعل على الشعور بتقدير الذات فما يمثل نجاحا لشخص معين يمكن أن يكون فشلا لآخر. ومستوى تقدير الذات لدى المرء يرتفع إذا لبى إنجازه أو فاق التطلعات الشخصية في جانب قيم من جوانب السلوك.

يمكنك أيضاً قراءة وتحميل:

كتاب نهاية العالم PDF

 

تحميل كتاب تعزيز تقدير الذات PDF

الاستماع الي كتاب تعزيز تقدير الذات PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق