كتب مالية واقتصاد

كتاب تفاعل متسلسل PDF

تحميل وقراءة كتاب تفاعل متسلسل PDF

كتاب تفاعل متسلسل

ملخص كتاب تفاعل متسلسل PDF

ملخص عن كتاب تفاعل متسلسل:

يأخذنا هذا الكتاب في رحلة لفهم blockchain والعملات المشفرة ، ودورها في المعاملات الاقتصادية والسياسية بطريقة مبسطة. يستعرض الكتاب طبيعة سلاسل الكتل من الناحية الفنية ، والأهم من ذلك تأثيرها على بعض الجوانب الاقتصادية والسياسية والعديد من الجوانب الأخرى ، خاصة في العالم النامي. إن مؤلفي الكتاب بعيدون عن طرح فرضيات نظرية ، ويظهرون حرصهم الواضح على تعزيز المفاهيم التقنية لـ blockchain من خلال تجارب حقيقية ودراسات حالة من دول مثل كينيا والفلبين ونيجيريا وغيرها. هل تقنية blockchain هي الدواء الشافي؟ هل يمكن أن تنجح هذه التقنية في تعزيز الشفافية والثقة؟ هل يمكن للعملة المشفرة أن تحل محل العملة الرسمية؟ هذا ما سيخبرنا به هذا الكتاب. وهذا ملخص كتاب تفاعل متسلسل.

 

نبذة عن كاتب كتاب تفاعل متسلسل:

بول دومجان: كبير المساعدين في نورمان بارتنرز ومحلل أول مساعد في Telemere.

جافين سيركين: مؤسس New Markets Media and Intelligence ، ومحاضر زائر منتظم حول الأسواق الناشئة.

براندون توماس رائد أعمال ومدير تنفيذي يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في تطوير وإدارة الشركات في مختلف المجالات ، وهو حاليًا شريك في مجموعة Gray Line.

جون توشاك هو الشريك الإداري لشركة Delphos International وعمل لأكثر من خمسة عشر عامًا مع مجموعة HSBC.


محتويات كتاب تفاعل متسلسل:

تمهيد
قائمة بأشكال الصور فى الكتاب
مقدِّمة إلى سلسلة الكتل:شبكة السكك الحديدية المرتقبة
الثقة هي الأهم
ما المشكلات التي تحلُّها سلسلة الكتل؟
مَن المتحكِّم فعليًّا في سلسلة الكتل؟
جَني المال
أكثر من المال
الانفتاح التجاري
سيناريو الرهان الكبير في مقابل سيناريو الشيطان الذي تعرفه
خاتمة
ملاحظات

اقتباسات من كتاب تفاعل متسلسل:

  • …الثقة هي الشيء الذي يسهِّل من حركة الاقتصاد العالمي. عندما ندفع من أجل شراء شيءٍ ما، فالتاجر يعطيه لنا لأنه يثق في قيمة الآلية التي دفعنا بها — سواء تمثَّلت في نقود ورقية أو بطاقة ائتمانية. وعندما نشتري منزلًا، فنحن على استعداد أن نبذل الأموال التي جنيناها بشِق الأنفس لأننا نثق في مستنداتِ تسجيل المنزل التي قدَّمها البائع دليلًا على امتلاكه للمنزل وحقه في بيعه إلينا. وعندما يشتري أحد المستثمرين سنداتِ شركةٍ ما، فإنه يستند إلى نطاقٍ أوسع من المدخلات الموثوق فيها؛ تصنيف تحدِّده وكالة تصنيف ائتماني معروفة لتساعده في تقييم المخاطر المالية المحتملة التي تمثلها تلك السندات، وتقارير من مدققي الحسابات بالشركة للتأكد من سلامة الوضع المالي للشركة.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب تفاعل متسلسل PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق