كتب اسلامية

كتاب تلك هى الارزاق PDF الشعراوي

تحميل وقراءة كتاب تلك هى الارزاق PDF الشعراوي

Photo of كتاب تلك هى الارزاق PDF الشعراوي

ملخص كتاب تلك هى الارزاق PDF الشعراوي

تلخيص كتاب تلك هى الارزاق PDF  محمد متولي الشعراوي

ملخص كتاب تلك هى الارزاق PDF محمد متولي الشعراوي

  • كتاب تلك هى الارزاق PDF الشعراوي يساعدنا في فهم المعنى الصحيح للرزق حيث أن كثير من الناس يعتقدون أن الرزق يعني المال فقط إلا أن الشيخ محمد متولي الشعراوي يقصد بالرزق كل ما يحصل منه الإنسان على منعه فقد يكون رزقك في علمك، وقد يكون رزقك في خلقك، وقد يكون رزقك في محبة الناس.
  • والله سبحانه وتعالى يرزق الكافر والمؤمن في ذلك حكمة وسبب يتعجب به كل مسلم وفيه اختبار لقوه إيمانهم فقد يحجب عنه ما يعطيه لغيره من دون المسلمين لكي يتفكر الإنسان في قول لله تعالى (يرزق من يشاء) ويعلم أن الرزق بيد الله وليس بيد العبد.

اقتباسات من كتاب تلك هى الارزاق PDF الشعراوي

  • المواهب والخلافة… الحكمة إقتضت ..أن يوزع الله سبحانه وتعالى المواهب على الخلق بقدر ما تتطلبه الخلافة في الأرض من حركات الحياة فأعطى الله هذا زاوية، وأعطى الآخر زاوية أخرى،
  • ومن مجموع الزوايا يتكون المجتمع ونقول..إن مجموع كل إنسان يساوي مجموع الآخر،
  • ولكن الناس لا تنظر إلا للمال وهناك ما هو أهم من المال فهناك ..الصحة، الأخلاق، راحة البال، سعادة الأولاد وتوفيقهم، وهناك البركة في الرزق وغير ذلك.
  • الرزق الحرام..منفعته عاجلة، أما الرزق الحلال فقد تكون منفعته قليلة في نظر البعض لكنها..كثيرة الخير ودائمة التجدد، والناس قد يقصرون كلمة الرزق على شئ واحد يشغل بالهم دائما وهو المال لهؤلاء الناس نقول ..لا…إن الرزق هو ما به يتم الإنتفاع ..العلم رزق، والخلق رزق، والجاه رزق..

إقرأ أيضا

كتاب التوبة والإستغفار PDF

 

تحميل كتاب تلك هى الارزاق PDF الشعراوي

الاستماع الي كتاب تلك هى الارزاق PDF الشعراوي مقروء

آخر الكتب للكاتب الشيخ محمد متولي الشعراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق