كتب روايات عربية

كتاب توادوسيوس قيصر PDF

تحميل وقراءة كتاب توادوسيوس قيصر PDF

Photo of كتاب توادوسيوس قيصر PDF

ملخص كتاب توادوسيوس قيصر PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب توادوسيوس قيصر للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب توادوسيوس قيصر للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب توادوسيوس قيصر ” لم يختر شخصية “مارون عبود” للإمبراطور الروماني “تفادوسيوس” كبطل لهذه المسرحية – التي تجسد بعض مشاهد اختتام الإمبراطورية الرومانية الموحدة قبل الانقسام – إلا أنها نابعة من احترامه لهذا الحاكم العظيم. آخر حاكم للإمبراطورية الموحدة .. طابع الدبلجي خارج عن نطاق سلطته ، وأهميته لا تقل عن الأهمية الاستثنائية لنقطة التحول التي يمثلها موته واضطهاده. شرق و غرب. وأهم ما يميز القيصر الصالح ، بحسب المؤلف ، صلاته وحملاته ضد الوثنية ، والانتصار على المسيحية وإلحاده وإيمانه. اقتلعت حربه على الوثنيين الكثير من النفوس البريئة ، فزاد خصومه ، ونما صوت من ثار عليه وعلى أسرته وأهله. هل سيعود تافادوسيوس إلى رشده ويوازن الميزان قبل فوات الأوان؟

نبذة عن كاتب كتاب توادوسيوس قيصر

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب توادوسيوس قيصر PDF

اقتباسات من كتاب توادوسيوس قيصر للكاتب مارون عبود PDF:

  1. نعم، سيظل هكذا توادوسيوس إلى الأبد متمسكًا بعُرى الدين المسيحي، رافعًا أعلام العدل، برًّا برعيته، شفوقًا على شعبه، وبهذا يأمر ديننا الرعاة، فالراعي الغيور من يبذل نفسه عن خرافه، ويقابل ذئاب الفساد بعصا من حديد.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب توادوسيوس قيصر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق