روايات بوليسية

كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى PDF

تحميل وقراءة كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى PDF

Photo of كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى PDF

ملخص كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى PDF

تلخيص كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى اجاثا كريستي:

من كتب الروايات البوليسية كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى للمؤلفة أغاثا كريستي، تحكي قصة ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى، هذه المجموعة تتألف من تسع  أجزاء أجمل من بعضها ، تتمحور  كلها في اطار روائي شرطي مثير، حول ارتكاب جريمة ما، قد تكون قتل أو قد تكون خطف، أو ما الي ذلك، وتتعدد أغراض مرتكب الجريمة في كل قصة وما أكثرهم ، وتشتبك الأمور، حتى يتم في الختام حل العقدة وانفكاك هذا التشابك وانكشاف مرتكب الواقعة، فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى وما يحمله هذا الكتاب بين غلافيه .

محتويات كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى:

  1. مزحة غريبة
  2. جريمة القتل وشريط القياس
  3. قضية الخادمة المثالية
  4. قضية المشرفة على المنزل
  5. شقة الطابق الثالث
  6. مغامرة جونى ويفرل
  7. الطيور السوداء الأربعة والعشرون
  8. محققو الحب

اقتباسات من كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى :

  • فصاحت : “أوه. جيلز لقد سعدت كثيرا بعودتك!”. “مرحى حبيبتى! يا له من طقس سيئ. أكاد اتجمد”.وبحركة تلقائيه التقطت مولى ذلك المعطف الذى رماه وعلقته على حمالة من خشب البلوط وأخرجت من جيوبه الممتلئة عن آخرها لفاعة. وجريدة. وبكرة مسن الخيط. ورسائل الصياح التى دسها بشكل غير مرتب. وهى فى طريقها إلى المطبخ وضعت الرسالة على خزانة الأطباق. ثم وضعت غلاية الشاى على الموقد. ( جزء من كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى)
  • “كلا! أيمكننى أن أراه هنا؟وفى الحال؟. كانت سرعته تبعث على القلق والضجر. فقد قام بتحريك مقبض باب غرفة الطعام ثم ضغط على زر الضوء وتبعته مولى نحو الداخل وهى تشعر باستهجان جيلز الذى بدا على صورته الجانبية وهو يسير على يسارها. ( جزء من كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى)

 

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.
مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب أوراق لعب على الطاولة PDF

تحميل كتاب ثلاثة فئران عمياء وقصص أخرى PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق