روايات بوليسية

كتاب جثة فى المكتبة PDF

تحميل وقراءة كتاب جثة فى المكتبة PDF

Photo of كتاب جثة فى المكتبة PDF

ملخص كتاب جثة فى المكتبة PDF

تلخيص كتاب جثة فى المكتبة للمؤلفه أجاثا كريستي:

من كتب الروايات البوليسيه كتاب جثة فى المكتبة للمؤلفه أغاثا كريستي، كانت السيدة بانتري ، تستيقظ في أحلام اليقظة كالمعتاد عندما تستيقظ في الصباح ، فجأة تسمع ضجيجًا غير معروف على جانبي القصر الكبير ، ضوضاء باهتة غامضة ، أقدام سريعة ، ثم دق باب غرفتها ، وصوت قالت خادمة بفزع: “سيدتي ، سيدتي ، هناك جسد في غرفة المكتبة !!”

(هل هي مخططة في كتاب جثة في المكتبة) الخادمة لم تنتظر رد السيدة ، لكنها هرعت للانضمام إلى الخدم الآخرين الذين كانوا يقفون عند باب المكتبة ، حيث جاء صاحب المنزل ، العقيد بانتري ، ليرى ما حدث. كانت الغرفة القديمة الكبيرة ، ولكن الشيء الوحيد الذي كان غريبًا على الغرفة هو الجثة.

إنها السابعة صباحا ، واستيقظت عائلة بانتري للعثور على جثة فتاة صغيرة في المكتبة. كانت ترتدي ثوبًا وهناك أثار لكثير من المساحيق الملطخة على وجهها. لكن من مات؟ كيف نصل إلى هناك؟ ما هي العلاقة بينها وبين فتاة ميتة أخرى وجدت بقاياها المتفحمة في متجر مهجور؟ اتصلت عائلة بانتري المضطربة بالسيدة ماري لحل لغز المرأة الميتة قبل انتشار الشائعات في جميع أنحاء المدينة … ترى كيف سيتم حل تلك القضية وهل سيعرفون ما الذي يربط جثة الطفلة بالجثة في المكتبة!!

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976 ، وهي كاتبة إنجليزية. اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة ، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل ، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم ، سر القتل ، مصيدة الفأر وستة. روايات رومانسية في عام 1971 ، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
    ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي. قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن ، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني. في البداية ، لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية ، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة ، التي تتضمن هرقل بوارو ، في عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية ، قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.

إقتباسات من كتاب جثة فى المكتبة:

  • كانت تحظى بقبول أكبر من الرجال الأكبر سنا لا من الشبان.  أكان لها أي صديق خاص؟
    التقت عينا الفتاة بعينيه في فهم كامل وقالت: ليس بالطريقة التي تعنيها، أو أنها لم يكن لها مثل ذلك الصديق بحسب ما أعرف، ولو كان لها لما كانت ستخبرني.
    تساءل ميلتشيت للحظة فقط عن السبب الذي يدفع الفتاة إلى إخفاء ذلك عن قريبتهاء فجوزي لم تُعطٍ انطباعاً
    بأنها انضباطية متزقتة. ولكنه اكتفى بالقول: هل لك أن تصفي لي الآن متى رأيت قريبتك آخر مرة؟
  •  ليلة أمس. إنها تؤدي هي وريموند رقصتين استعراضيتين كل ليلة» واحدة عند الاعة العاشرة والنصف والأخرى عند
    متتصف الليل. وقد أنهيا رقصتهما الأولى» ويعدها لاحظت أن روبي ترقص مع أحد الشبان المقيمين في الفندق. كنت ألعب البريدج مع بعض الأشخاص في البهوء وثمة حاجز زجاجي بين البهو وقاعة الرقص. كانت تلك آخر مرة أراها فيها. (جزء من كتاب جثة فى المكتبة)
  • وبعد منتصف الليل تماماً جاءني ريموند قَلِقآً وسألني عنها، فهي لم تظهر وقد حان موعد البدء بالرقصة التالية. وتأكد أنني انزعجتث كثيراً. فهذا مثال على التصرفات السخيفة التي تقوم بها الفتيات فيُغضبن الإدارة بحيث يُطْرَدن! صعدثُ معه إلى غرفتها ولكنها لم تكن هناك ولاحظت أنها بدّلت ملابسها، فقد كان الثوب الذي رقصت به (وهو أحمر اللون) مُلق على أحد الكراسي، مع أن عادتها كانت أن تبقى في الثوب نفسه. ولم أكن أعرف إلى
    أين ذهبّت.(جزء من كتاب جثة فى المكتبة )
مؤلفات أخري غير كتاب جثة فى المكتبة للمؤلفه اجاثا كريستي:

كتاب الأربعة الكبار PDF

رواية ثم لم يبق أحد PDF

رواية جريمة في قطار الشرق PDF

تحميل كتاب جثة فى المكتبة PDF

الاستماع الي كتاب جثة فى المكتبة PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق