روايات بوليسية

كتاب جريمة فى العراق PDF

تحميل وقراءة كتاب جريمة فى العراق PDF

Photo of كتاب جريمة فى العراق PDF

ملخص كتاب جريمة فى العراق PDF

تلخيص كتاب جريمة فى العراق  للمؤلفه اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسية كتاب جريمة فى العراق للمؤلفة أغاثا كريستي، كتاب جريمة في العراق بقلم الكاتبة أغاثا كريستي،ومنه اقتبس: تم إحضار الدكتور لدنر إلى الفندق بعد ظهر ذلك اليوم. كان رجلًا في منتصف العمر، عصبيًا وقاسيًا، مترددًا، لطيفًا، حلوًا، متواضعًا، لكن ضعيف الإرادة، وبدا لي أنه أحب زوجته من أعماق قلبه وكان يكن لها حبًا كبيرًا، لكنه خطير جدًا
في كتاب جريمة في العراق بقلم الكاتبة أغاثا كريستي، غموض فيما يتعلق بصحة زوجته، وقال وهو يسحب لحيته في اندهاش واكتشف لاحقا أن هذه الحركة ضرورية. “زوجتي تشتكي من حالة عصبية فظيعة .. وموضوعها يقلقني كثيرا”. يا ترى ما هو المرض الذي أصابها هذا ما سنعرفه داخل كتاب جريمة فى العراق

 

اقتباسات من كتاب جريمة فى العراق:

  • صدقينى أيها الممرضة أن الصعوبة فى البداية لا تقاس بشى أزاء الصعوبة فى معرفة كيف يجب أن تنتهى القصة . هذا ما اشعر به على الأقل حين القى محاضرة . فلابد لأحد ما أن بشدنى من سترتى لارغامى على الجلوس . ( جزء من كتاب جريمة فى العراق  )
  • ومع ذلك ففد رحت أفكر فى كل ما سمعته وعادت الى ذاكرتى كلمة الأمان التى استخدمها الدكتور, ليدنر فى حديثه معى . هل يؤثر خرفها الغامض على أعضاء البعثة ؟ أو هل التوتر السائد بين أعضاء البعثة هو الذى يؤثر على أعصابها ؟ وحدثت نفسى قائلة : حسنا .. يجب أن أنتظر ما سرف تظهره الأيام . ( جزء من كتاب جريمة فى العراق  )

 

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.                                                                                                     
مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب جرعة الموت PDF

تحميل كتاب جريمة فى العراق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق