روايات بوليسية

كتاب جريمة في وادي النيل PDF

تحميل وقراءة كتاب جريمة في وادي النيل PDF

Photo of كتاب جريمة في وادي النيل PDF

ملخص كتاب جريمة في وادي النيل PDF

تلخيص كتاب جريمة في وادي النيل للمؤلفه اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسيه كتاب جريمة في وادي النيل للمؤلفه أغاثا كريستي، تتمحور رواية “جريمة في وادي النيل” للكاتبة المتميزه أغاثا كريستي حول” لنيت ردجواي “، وهي شابة فائقه الجمال تخون صديقتها “جاكلن بلوفور” مع خطيبها سمون دول، وبعد ذلك في وقت قريب على وقت الزواج منه قرر الزوجان قضاء شهر العسل، لكن “جاكلن بلوفور” لحق بهما أينما ذهبوا ، حتى وصلوا إلى مصر، وبقوا في فندق حيث كانت المحققة “هرقل بوار”، المحققة والعروس وجاكلين بلفور، تسافر مع عدد من الركاب قاطرة بخارية للقيام بجولة في نهر النيل، وفجأة هناك بدون أي مقدمات “لينت” قتلت؛ ولكن كل المتهمين يشيرون إلى جاكلن، فهي التي لديها ضغينة كبيرة، لكن المحقق “بوار” غير مقتنع بذلك، ويقرر التحقيق في القضية لاكتشاف سرها .. ترى من هو القاتل الحقيقي؟ هيا بنا لنعرف من هو القاتل ولم تمت عملية القتل من خلال كتاب جريمة في وادي النيل. 

اقتباسات من كتاب جريمة في وادي النيل:

  • أنا شخصيا أيتها العزيزة اذا حل بأي شخص من أصدقائي بلاء الافلاس قاطعته على الفور! وهذا يبدو ضرباً من القسوة؛ ولكنه يوفر متاعب كثيره فيما بعد فبذا النوع يطلب دانماً قروضا لا ترد أو يفرض على المعارف والأصدقاء شراء أزياء وروائح من أردأ الأنواع باسعار خرافية.
  • وفيما هو يرفع رأسه على أثر الانحناء، التقت عيناه بعيني فقرأ فيهما الكثير من الأم الحبيس المتأجج، وأحضر الساقي الشراب وساد الصمت بين الثلاثة لحظة طويله، وهم يحدقون في الصخور السوداء البارزة في مجرى النيل.
نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
    ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو في عام 1920.
    خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.
مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب الستارة قضية بوارو الأخيرة PDF

تحميل كتاب جريمة في وادي النيل PDF

الاستماع الي كتاب جريمة في وادي النيل PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق