روايات بوليسية

كتاب جزيرة السوبر مان PDF

تحميل وقراءة كتاب جزيرة السوبر مان PDF

كتاب جزيرة السوبر مان

ملخص كتاب جزيرة السوبر مان PDF

ملخص عن كتاب جزيرة السوبر مان:

رقم صفر: هذا ما نأمله … أن تتمكن من الإمساك به في أسرع وقت ممكن ؛ عادة ما تستغرق هذه التجارب بعض الوقت ، وآمل أن تصل إلى هذا الرجل المجنون قبل أن يؤذي الرياضيين الذين اختطفهم ، وخاصة فريقنا العربي لكرة القدم “.

عالم ألماني يجري تجارب علمية على أدمغة الرياضيين ، ولهذا اختطف أمهر الرياضيين العالميين ، بل وخطف فريقًا رياضيًا كاملاً ، من أجل استكمال تجاربه العلمية التي أثبتت عدم نجاحها ، وتم حظرها من قبل الحكومة الألمانية ، لكنه استمر حتى تسبب في وفاة العديد من اللاعبين. تم القبض عليه من قبل لكنه تمكن من الهرب فهل تستطيع الشياطين القبض عليه بإحكام هذه المرة؟ سوف نرى!

وهذا ملخص كتاب جزيرة السوبر مان.

 

نبذة عن كاتب كتاب جزيرة السوبر مان:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في أذهان أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى جلس على عرش قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه للحركة اليسارية “حاتو” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ، ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.


بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

محتويات كتاب جزيرة السوبر مان:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
اختطافُ الرياضيِّين!
المهمة … الوقوع في الأَسْر!
فريق … من الشياطين!
رائحة الموت!
أجيالٌ … من السوبرمانات!
الشياطين … فوق طاولة التجارب!
خطَّة الشياطين!
الهروب من السجن!
نهاية «كارلوس»!

اقتباسات من كتاب جزيرة السوبر مان:

  • …وتساءل «عثمان»: ولكن، لماذا … ما الهدف من كل عمليات الاختطاف هذه … إنَّ أيَّ منظمة إرهابية أو جهةٍ عالميةٍ، لن تقوم بعملية الاختطاف … وتُنفِق عليها الملايين دون هدف، فهل طالب المختطفون بفدية لإطلاق سراح هؤلاء الرياضيين؟

    رقم «صفر»: لا … إنَّهم لم يطالبوا بأيَّة فدية، ولا أعتقد أنَّ هذا هو هدفهم من عملية الاختطاف. وساد صمتٌ قصير، بعد كلمات رقم «صفر» … الذي واصل قائلًا: لا شك أنَّ عمليات الاختفاء أو الاختطاف المتكررة لهؤلاء الرياضيين قد لفتَت انتباه أجهزة الشرطة والمخابرات في العالم كله؛ ومن ثمَّ فقد هبَّت جهاتٌ عديدة لكشف أسرار هذا العمل الغريب، ومن جانبنا، كان لا بد أن نشارك في عملية البحث هذه … خاصة وأننا قد تدخَّلنا لكيلا يتم كشف عملية اختطاف فريق منتخب كرة القدم العربي، حتى لا نتسبب في حدوث حالة ذُعرٍ لكل الرياضيين … ولكننا بالطبع كنَّا نعمل وبطريقةٍ محمومة، ومن أجل كشف أسرار هذا الاختطاف، والهدف منه.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب جزيرة السوبر مان PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق