روايات بوليسية

كتاب جنة اللصوص PDF

تحميل وقراءة كتاب جنة اللصوص PDF

Photo of كتاب جنة اللصوص PDF

ملخص كتاب جنة اللصوص PDF

تلخيص كتاب جنة اللصوص حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيثPDF:

كتاب جنة اللصوص حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث: في مطعم جذاب يطل على البحر الأبيض المتوسط ​​، جلس الشاعر اليتيم “موسكاري” مع فتاة إنجليزية تقيم مع جدها في أحد الفنادق الإيطالية الفاخرة الواقعة بالقرب من المطعم. كان ينتظر وصول الفتاة ووالدها، وفي هذه الأثناء التقى عن طريق الخطأ بزميل سابق يدعى “إيتزا” ، وتبادلا محادثة، وعلم منه أنه مرشد سياحي، وأنه كان قد اتفق مع الجد وعائلته ان يذهبوا في رحلة بين الجبال.

عندما جاء الجد مع ابنته الجميلة وصهره ، بدأوا يتحدثون إلى “إيتزا” و “موسكاري”. لحسن الحظ ، كان “الأب براون” جالسًا في نفس المطعم، وسمع “إيتزا” يقول للجد بعد أن انسحب: “حسنًا ، لنستمتع”. أنت تعلم أن الصدمة يمكن أن تفاجئها في أي وقت. على الفور، أخبر “الأب براون” شقيقه أن يطلب منه رعاية أخته في إصابتها الكبيرة المتوقعة. هل ترى ما الكارثة التي تنتظر الفتاة؟ وكيف سيدير ​​”الأب براون” التطورات الجديدة في ذكائه وتعقيده؟ وكيف سيواجه اللصوص في ما يسمى بالجنة في وسط جبال إيطاليا الخلابة؟ هذا ما ستعرفه بقراءة هذه القصة الرائعة. كتاب جنة اللصوص حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث

صدر كتاب جنة اللصوص حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث سنة 1911

نبذة عن كاتب كتاب جنة اللصوص حكمة الأب براون:

جِلبرت كيث تشسترتون: ولد جيلبرت كيث تشيسترتون في لندن عام 1874 ، وتشمل اهتماماته المتعددة النقد الأدبي والصحافة والدراما والبلاغة والفلسفة. تميز تشيسترتون بأعماله الرومانسية الرائعة ، وأشهرها سلسلة من القصص البوليسية القصيرة التي تتميز بأحد الشخصيات الخالدة في أدب القرن العشرين. هي شخصية “الأب براون”. الكاهن الروماني الكاثوليكي قصير العمر ، المحقق الهواة ، الذي يعتمد على حل الألغاز والكشف عن أسرار الجرائم والمشكلات ، يقوم على حدسه وفهمه العميق للطبيعة البشرية ، وقدرته على رؤية الشر في النفوس وملاحظة أصغر التفاصيل. كما يلعب دوره ككاهن من خلال مساعدة المجرمين على الاعتراف والتوبة. ظهر “الأب براون” في أكثر من 50 قصة قصيرة نُشرت بين عامي 1910 و 1936.

كتاب جنة اللصوص حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث

محتويات كتاب جنة اللصوص حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيثPDF:

  1. جنة اللصوص

اقتباسات من كتاب جنة اللصوص حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيثPDF:

  1. دلَف موسكاري العظيم، الأكثرُ إبداعًا بين شباب الشعراء التوسكان، إلى مطعمه المفضَّل مُسرعًا؛ ذلك المطعم الذي كان يُطلُّ على البحر الأبيض المتوسط وتُغطِّيه ظُلَّةٌ ويُحيط به سورٌ من أشجار الليمون والبرتقال الصغيرة الحجم. كان النُّدُل في مآزرهم البيضاء يضعون البطاقاتِ لغداءٍ مبكِّر وراقٍ على الطاولات البيضاء؛ وبدا أن هذا عزَّز حالةً من الرضا بلغتْ بالفعل من التباهي مبلغًا. كان لموسكاري أنفُ نَسْرٍ مثل دانتي، وكان شعرُه ووشاح رقبته داكنَين ومسترسلين، وكان يحمل عباءةً سوداء، ويُحتمَل أن يكون قد حمل معه أيضًا قناعًا أسودَ اللون، إلى الحد الذي أعطى انطباعًا بأنه قد جلب معه على ما يبدو أجواءَ ميلودراما مدينة البندقية. كان يتصرف كما لو أنه شاعرٌ غنائيٌّ من العصور الوسطى لا يزال يحتفظُ بمكانته الاجتماعية كالأساقفة. وقد طاف بالقَدْر الذي سمح له زمنه به حول العالم كدون خوان بسيفه المدبَّب وجيتاره.
  2. كان لا يسافر قط دون حقيبةِ سيوفه، التي خاض بها عدةَ مبارزات رائعة، ولا دون حقيبةٍ مماثلة لآلة الماندولين، التي عزف بها بالفعل في إحدى العطلات للآنسة إيثيل هاروجيت، الابنة المحافظة للغاية لأحد مصرفِيِّي يوركشاير. ومع ذلك لم يكن مُدَّعيًا ولا طفلًا، ولكنه كان لاتينيًّا منطقيًّا ومفعمًا بالحماس، أحبَّ شيئًا معينًا وأصبح إياه. كان شِعرُه مباشرًا وسهلًا لا يختلف في سلاسته عن النثر، وكانت رغبتُه في الشهرة أو الخمر أو النساء الجميلات ممزوجةً بنوع من المصارحة التي يغلب عليها الحماسةُ على نحوٍ لا يمكن تصورُه في ظل تلك المُثُل الضبابية أو التنازلات غير الواضحة لدى أهل الشمال، وقد يُعطي حماسُه الزائد هذا في بعض الأحيان إحساسًا بأنه يُشكِّل خطورةً أو بأنه ضالعٌ في الإجرام. كان، كالنار أو البحر، بسيطًا إلى الحد الذي لا يمكن الوثوقُ به.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب غياب السيد جلاس PDF

تحميل كتاب جنة اللصوص PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق