روايات بوليسية

كتاب جنون الانتقام PDF

تحميل وقراءة كتاب جنون الانتقام PDF

Photo of كتاب جنون الانتقام PDF

ملخص كتاب جنون الانتقام PDF

تلخيص كتاب جنون الانتقام للمؤلفه اجاثا كريستي:

من كتب الروايات البوليسىة كتاب جنون الانتقام للمؤلفة أغاثا كريستي، كتاب جنون الانتقام؛ كتاب من كتب “أجاثا كريستى” البوليسية المثيرة التى اشرقت في سماء الواقع، واكتملت حذافيرها فى مخيلة “أجاثا كريستى”، لابد أن تكون مقتنعا أنها كانت تعمل في المخابرات الشرطية وأنت تقرأ هذة الكتب، فالأحداث المندفعة التى تسبق أوقات الجريمة، أو تلك التى تلحقها، والتحريات التى تفعل ورائها، والفرضيات التى تفترض، والأجواء التى يعيشها القارئ بكل مشاعره الممتلئه بالغموض، كلها تشترك فى تكوين صرح روائى ذا نكهة شرطية، احتل مساحة كبيرة فى عالم تلك الرواية.فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب جنون الانتقام ….

 

اقتباسات من كتاب جنون الانتقام:

  • انجلترا .. انجلترا في يوم من أيام شهر يونيو والسماء قد غطتها الغيوم والرياح قارصة .. وكأنها لا ترحتّب بالقادم .. والكثير من الناس علت وجوههم غبرة مثل السماء المكفهرة وقد ارتسم علببا القلق والاهتام . (جزء من كتاب جنون الانتقام  )
  • وزادت ابتسامة لوك اتساعا، إذ أن ذلك معناه حصوله على مائة جنيه يفعل بها ما يشاء .. وطوى الصحيفة وعاد من حيث أتى لمجد أنه وحده في المحطة وأن القطار قد غادرها بدون أن يحس بذلك، ورأى حمالاً على مقرية منه فسأله في انفعال وضيق: بحق الشطان متى غادر القطار الحطة ؟. (جزء من كتاب جنون الانتقام  )

 

نبذه عن الكاتبة اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.

                                                                                                            

مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب الجريمة النائمة PDF

تحميل كتاب جنون الانتقام PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق