الثقافة العامة

كتاب جنيات لا جناني PDF

تحميل وقراءة كتاب جنيات لا جناني PDF

Photo of كتاب جنيات لا جناني PDF

ملخص كتاب جنيات لا جناني PDF

ملخص كتاب جنيات لا جناني :

من أيرلندا

من الكتب العربية كتاب جنيات لا جناني تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب جنيات لا جناني من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب جنيات لا جناني :

  • ..عانت زوجة بادي كوركوران على مدار عدة سنوات، من أعراض غريبة لم يتمكن أحد من فهمها أو معرفة ماهيتها بالضبط. فهي تبدو عليلة وليست كذلك في آن معاً. وما كان يعذب زوجها بادي هو بوجود ثقب في قلبها، فظن أن الغذاء الجيد كفيل بعلاجها، وخاصة قليلاً من اللحم. لكن لم يكن لدى المسكينة أي شهية تذكر. فلا رغبة لديها مثلاً لتذوق شريحة من لحم الخروف أو العجل أو أي من أنواع اللحم. بل لم تكن تشتهي شيئاً من الطعام على الإطلاق، حتى لو اقتصر على قطعة من الخبز ورشفة من اللبن. أما عزاء بادي الوحيد، فكان إحساسه بأنها ستفارقه قريباً، ولن يطول عناءه معها للأبد، فما أهمية ما ستأكله إذن؟ وأما من ناحيتها هي، فكانت تعرف تمام المعرفة أنها لو قبلت بتناول قليل من اللحم بين الحين والآخر ، لساعد ذلك على شفائها، وإن لم ينصحها زوجها فمن غيره سيفعل، لكن ما باليد حيلة. وهكذا ظلت طريحة الفراش لمدة طويلة،

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب جنيات لا جناني PDF

آخر الكتب للكاتب ويليام باتلرييتس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق