كتب الأدب العربي

كتاب حافظ نجيب PDF

تحميل وقراءة كتاب حافظ نجيب PDF

Photo of كتاب حافظ نجيب PDF

ملخص كتاب حافظ نجيب PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب حافظ نجيب للكاتب سيد علي اسماعيل PDF:

كتاب حافظ نجيب للكاتب سيد علي اسماعيل: يرجح أن يكون العديد من القراء قد تابعوا بعض حلقات المسلسل المصري الشهير “فارس بلا حصان”، والذي لعب فيه الممثل الشهير “محمد صبحي” دور المغامر الوطني الساحر “حافظ نجيب” الذي أخفى قدراته المذهلة وقدمها. في محاولة لمقاومة المحتل الإنجليزي ومن دعمه من العملاء ، حسنًا … قد يفاجئك هذا الكتاب ؛ حافظ شخصية حقيقية بالرغم من اختلاف قصته كثيراً عن أحداث المسلسل ، لأن الثعلب (حافظ) أصبح سيد الخداع والخداع خلال حياته ، وأحياناً كان يستخدم ذكائه ضد القانون بمال من هذا أو هذا الشخص بدون وجه حقيقي. يترجم العديد من الكتب ، لكن هذا ليس كل شيء. ستعرف المزيد والمزيد من المعلومات الدقيقة إذا قرأت هذا الكتاب عن “اللص المضحك” الذي اضطهدته الشرطة المصرية لسنوات وتم اعتقاله.
تحميل كتاب حافظ نجيب PDF

نبذة عن كاتب كتاب حافظ نجيب:

سيد علي إسماعيل: كاتب مصري متخصص في الأدب المسرحي وأستاذ اللغة العربية بكلية الآداب جامعة هيلفان. له مقالات عديدة في المسرح وتاريخه. مما جعله أحد أهم الكتاب المعاصرين الذين ركزوا على المسرح كأحد أهم الفنون الحديثة.
ولد “سيد علي إسماعيل علي” في القاهرة عام 1962. حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية من كلية الآداب بجامعة عين شمس ، ودرجة الماجستير في دور المرأة في مسرح توفيق الحكيم ، ودكتوراه في تأثير التراث العربي على المسرح المصري المعاصر ، للانضمام إلى الأكاديمية. هيئة تدريس الأدب بالجامعات المصرية ، حتى وصل إلى منصب رئيس قسم الدراسات الأدبية بجامعة دار العلوم بجامعة المنيا ، وانتدب بمركز المسرح القومي وعدة جامعات عربية.

تحميل كتاب حافظ نجيب PDF

اقتباسات من كتاب حافظ نجيب للكاتب سيد علي اسماعيل PDF:

  • يحكي حافظ نجيب في اعترافاته قصةَ حياته منذ مولده وحتى عام ١٩٠٩. وتبدأ الاعترافات بقصة خطف الباشا التركي للطفل محمد ابن التاجر حسن السداوي، الذي أطلق عليه اسم «محمد نجيب»، وعلَّمَهُ حتى أصبح ضابطًا، فأُلحق بحرس الخديو إسماعيل، ثم تزوج من ابنة الباشا «ملك هانم». وفي يوم ما أثار محمد غضب زوجة الباشا عليه، فطردَتْه من القصر، وقامت بتعذيب ابنتها ملك هانم، التي أنجبت الطفل «حافظ نجيب»، ثم ماتت من شدة التعذيب، فتبعها والدها الباشا، وتم دفنهما في يوم واحد. وبعد أيام قليلة أخذ محمد نجيب ابنه من جدته التركية، رغمًا عنها، ومن ثَمَّ تركت الجدة مصر إلى الأستانة، وانقطعت أخبارها.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كتب عربي مثل:
كتاب غريزة المرأة PDF

تحميل كتاب حافظ نجيب PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق