كتب متنوعة

كتاب حديث المساء PDF

تحميل وقراءة كتاب حديث المساء PDF

Photo of كتاب حديث المساء PDF
  • مؤلف الكتاب: الكاتب أدهم الشرقاوي
  • قسم الكتاب: كتب متنوعة
  • لغة الكتاب: العربية
  • عدد الصّفحات: 284 صفحة
  • دار النشر: دار كلمات للنشر والتوزيع
  • حجم الكتاب: 14.62 ميغابايت
  • ملف الكتاب: PDF
  • تبليغ حقوق الملكية: اضغط هنا

ملخص كتاب حديث المساء PDF

تلخيص كتاب حديث المساء PDF أدهم شرقاوي

كتاب حديث المساء  يقوم على فكرة روي قصة وفي نهايتها تتعرف على الدرس المستفاد فقد بدأ الكاتب أول القصص بعنوان الحذاء حيث كان هناك أحد شيوخ القرية يسير في الطريق مع الطلاب، وإذا بهم يلاحظون شخصا يقوم بترك حذائه لكي يستريح وقد بدا عليه الفقر والحاجة فإذا بأحد الطلاب خطر على باله فكره سرقة حذائه لكي يعرف رده فعله فنصحه الشيخ بأن يترك المال في حذاء الرجل بدلا من إيذائه وبالفعل عادة الرجل فوجد المال وفرح كثيرا وأخذ يشكر الله على الرزق لأنه  كان في حاجة للمال لإطعام أولاده.

عناوين القصص في كتاب حديث المساء PDF كثيرة من بينها عن البشر الحقيقين، والرسام، وعن الحب، ومتجر الزوجات!

في الحقيقة أن كتاب حديث المساء PDF مميز يعلمك اكتشاف كل ما يتوارى خلف أحاديث الناس وتصرفاتهم، وطريقة حياتهم لكي لا تحكم على شخص بأنك تعرفه حق اليقين، ولا تحكم على قصة من غلافها فالكثير من الأحداث حولك ليست كما تراها، والكثير من القصص ليست كاملة.

فكرته لا تختلف بشكل كبير عن حديث الصباح، والأثنان من مؤلفات أدهم شرقاوي.

اقتباسات من كتاب حديث المساء PDF أدهم شرقاوي

انو الخير ولو لم تفعله، النيه هي التي تجعل من عمل صغير سلما إلى الجنة وهي التي تجعل من عمل عظيم طريقا إلى النار.

كان ابن سلول يصلي الفجر خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم! ولكن هذا العمل الجميل كان وراءه نيه خبيثة لهذا هو في الدرك الأسفل من النار، وبغى بني اسرائل دخلت الجنة بكلب سقته هذا العمل البسيط كان وراءه نية عظيمة وهي الشفقة على مخلوق من مخلوقات الله.

فن الحياة هو أن نعرف كيف نحياها مهم جدا أن يكون عندنا أسباب السعادة ولكن الأجمل أن تكون عندنا الإرادة لنسعد! ومن جعل اهتمامه النظر في سيئات شريكه لن يكون لديه وقت ليرى حسناته.

البعض لا يحتاج أحيانا إلى سبب ليخاصم كالثعلب الذي وقف في أعلى النهر وقال للخروغ الواقف أسفل منه أنت تلوث علي ماء شربي فقال له الخروف: الماء يجري من أعلى إلى أسفل وأنت تشرب قبلي فقال له: ألست من شتمني العام الماضي؟

لا تسخر من حلم أحد لم يمت أحد بجرعة مفرطة من الأحلام غير أن الذين ليس لديهم أحلام ماتوا أحياء! ما تراه مستحيلا سيأتي يوم ويتحقق كل ما في الدنيا كان حلما في يوم من الأيام.

الطيران كان حلما وقد مات ابن فرناس في سبيل تحقيقه، والصعود إلى القمر كان حلما، والأشخاص الذين قالوا أيام القطار البخاري أنه لا يمكن تحقيق شئ بعده ماتوا ولم يشهدوا مترو الأنفاق!

الأيام جند من جنود الله يرفع بها أقواما ويضع بها آخرين ما إن يدور الزمان دورته حتى تُقضي الحقوق ونرى المظلوم قد انتظر ونرى الظالم قد خُلع وانقهر.

يمكنك أيضا التحميل والقراءة والاستماع الصوتي المجاني للكتب الآتية:

كتب تطوير الذات من هنـــــــــــــا

كتب الروايات العربية من هنـــــــــــا

 

 

تحميل كتاب حديث المساء PDF

الاستماع الي كتاب حديث المساء PDF مقروء

آخر الكتب للكاتب الكاتب أدهم الشرقاوي

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق