كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب حرب العوالم PDF

تحميل وقراءة كتاب حرب العوالم PDF

Photo of كتاب حرب العوالم PDF

ملخص كتاب حرب العوالم PDF

تلخيص كتاب حرب العوالم للكاتب هربرت جورج ويلز PDF:

كتاب حرب العوالم للكاتب هربرت جورج ويلز: يحطيها راوي مجهول يسرد مغامراته في لندن أثناء غزو المريخ للكوكب. إنها واحدة من أولى روايات الخيال العلمي التي تحكي بالتفصيل الصراع بين البشرية وأحد الأنواع التي تعيش في الفضاء.
تتكون الرواية من جزأين: “مجيء المريخين” و “الأرض بيد المريخين”، حيث يمتلك الراوي – وهو كاتب متخصص في الكتابات الفلسفية – تجربة مريرة يحاول العودة إلى زوجته بينما يشاهد المريخون يدمرون لندن ويدمرون كل من يعارضها. طريقهم. هذا مضمون كتاب حرب العوالم للكاتب هربرت جورج ويلز

صدر كتاب حرب العوالم للكاتب هربرت جورج ويلز سنة 1897

نبذة عن كاتب كتاب حرب العوالم

هربرت جورج: من مواليد 21 سبتمبر 1866 في كنت، إنجلترا – الوفاة 13 أغسطس 1946 في لندن، إنجلترا،
يعتبر من مؤسسي أدب الخيال العلمي

كتاب حرب العوالم للكاتب هربرت جورج ويلز

اقتباسات من كتاب حرب العوالم للكاتب هربرت جورج ويلز PDF:

  1. لم يكن أحد ليصدِّق في السنوات الأخيرة من القرن التاسع عشر أن هذا العالَم يُراقِبه بانتباه وعن كَثَب عقولٌ أعظم قدرة من عقول البشر، وإن كانت فانية مثلها، وأنه في الوقت الذي انشغل فيه البشر بشئونهم المختلفة، فإنهم كانوا يخضعون للتمحيص والدراسة ربما بالدرجة نفسها من الدقة التي يفحص بها حامل المجهر الكائنات الزائلة التي تحتشد وتتكاثر داخل قطرة مياه. ضرب البشر في الأرض طولًا وعرضًا منشغلين بشئونهم التافهة غير مبالين بشيء، مطمئني البال بفضل قناعتهم بأنهم يسيطرون على المادة. ربما تتحرك الكائنات الدقيقة تحت المجهر على المنوال نفسه.
  2. لم يخطر على بال أحد أن تكون عوالم الفضاء الأقدم من عالمنا مصدر تهديد للبشر، أما من فكَّر في فكرة الحياة هذه فسريعًا ما طرحها جانبًا إما لكونها مستحيلة أو غير واردة. من الطريف أن نسترجع بعض العادات الفكرية التي سادت تلك الأيام الخوالي. من المرجح أن سكان كوكب الأرض ظنُّوا أنه ربما يكون هناك بشر غيرهم على سطح المريخ، ربما أدنى منهم منزلة، وعلى استعداد للترحيب ببعثة تبشيرية. غير أن عقولًا في الفضاء هي لعقولنا كعقولنا نسبة لعقول الحيوانات الفانية — عقول كبيرة متحجرة قاسية — نظرت إلى كوكب الأرض بعيون ملؤها الحسد، وفي تأنٍّ وثقة أخذوا يحيكون خططهم ضدَّنا، ثم تكشَّف الوهم الكبير في مطلع القرن العشرين.
  3. من نافلة القول أن أذكِّر القارئ بأن كوكب المريخ يدور حول الشمس بمتوسط مسافة تساوي ١٤٠٠٠٠٠٠٠ ميل، وأن الضوء والحرارة اللذيْن يستقبلهما من الشمس يساويان بالكاد نصف ما يستقبله كوكب الأرض منهما. إذا كانت الفرضية السديمية صحيحة، فلا بد أن المريخ أقدم من كوكبنا، وأنه قبل أن تتوقف هذه الأرض عن الانصهار بزمن طويل، كانت الحياة قد بدأت على سطح المريخ. لا شك أن كون حجم المريخ يساوي بالكاد سُبع حجم الأرض قد ساهم في الإسراع من انخفاض درجة حرارته إلى أن وصل إلى درجة حرارة يمكن بدء الحياة عندها. يوجد بالمريخ هواء وماء وكل ما يلزم لوجود حياة على سطحه.

محتويات كتاب حرب العوالم للكاتب هربرت جورج ويلزPDF:

  1. عشيَّة الحرب
  2. النجم الساقط
  3. فوق مرعى «هورسيل»
  4. انفتاح الأسطوانة
  5. الشعاع الحراري
  6. الشعاع الحراري في طريق «تشوبهام رود»
  7. عودتي إلى المنزل
  8. مساء الجمعة
  9. بداية المعركة
  10. وسط العاصفة
  11. في النافذة
  12. ما رأيت من دمار في «وايبريدج» و«شيبرتون»
  13. لقائي بالكاهن
  14. في لندن
  15. ما حدث في «سَري»
  16. النزوح من لندن
  17. «فتاة الرعد»
  18. الكتاب الثاني: الأرض في قبضة المريخيين
  19. تحت الأقدام
  20. ما رأينا من خلال المنزل المنهار
  21. أيام الحصار
  22. موت الكاهن
  23. السكون
  24. حصيلة خمسة عشر يومًا
  25. الرجُل الذي قابلته على تل «بيوتني»
  26. لندن بلا حياة
  27. أطلال
  28. خاتمة

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب المرآه المكسورة PDF

 

 

تحميل كتاب حرب العوالم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق