كتب روايات عربية

كتاب حفلة تكريم PDF

تحميل وقراءة كتاب حفلة تكريم PDF

Photo of كتاب حفلة تكريم PDF

ملخص كتاب حفلة تكريم PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب حفلة تكريم للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب حفلة تكريم للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب حفلة تكريم” عنوان المسرحية يطرح قبل كل شيء مسألة الحفل ، لكنه هو ومن سيكرم ، لا نلبت أن ينظروا إلى العنوان الفرعي ، ليكتشفوا أن ما تحترمه هي ذكرى “الشجرة” ، بل مع في بداية القراءة والاستماع ، لاحظ خطأك سريعًا وأدرك أننا سارعنا إلى هذا الاكتشاف ؛ فالدلالات الرمزية المخفية وراء كل سطر من البرنامج الحواري في هذا النص تثير المتلقي في ذهن الحوارات الموازية حول الواقع الاجتماعي التي لا تستحق فيها التكريم الاحترام ولا تأخذ في الاعتبار القدر الكبير مع القدر. يضع “عبود” كل هذا بين أيدينا ، لغة أدبية خفيفة وساخرة وغنائية في بعض الأماكن ، وتتداخل القواميس.

نبذة عن كاتب كتاب حفلة تكريم

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب حفلة تكريم PDF

اقتباسات من كتاب حفلة تكريم للكاتب مارون عبود PDF:

  1. «وَظِيفَتِي تَحْطِيمُ الهَالَات» هذِهِ العِبَارةُ الَّتي يُورِدُها عَلى لِسَانِ صَدِيقِهِ الأَدِيبِ «أمين الريحاني»، هيَ لِسَانُ حالِ «مارون عَبُّود» نَفْسِهِ إذْ يُقَدِّمُ لَنا هذِهِ المَسْرَحِيةَ الإِذاعِيَّة.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب حفلة تكريم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق