كتاب حقائق الاسلام واباطيل خصومه PDF

كتاب حقائق الاسلام
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب حقائق الاسلام واباطيل خصومه PDF

ملخص عن كتاب حقائق الاسلام واباطيل خصومه:

وعدت عهد العقاد قارئها بأن يكون قلمه من المواضيع الجادة ، وجعل العقاد من واجبه معالجة الحملات التي تستهدف ثقافته ومجتمعه. جاء كتابه “حقائق الإسلام وأباطيل خصومه” شكلاً من أشكال الدفاع عن إيمانه وتراثه ، لذلك ظهرت شخصية العقاد الموضوعية والمتوازنة دون تشنجات. حيث عرض الشبهات التي روج لها أعداء الإسلام ودحضها واحدة تلو الأخرى ، بناءً على علمه الواسع وأفقه الواسع وبحثه العميق في الكتب المقدسة والكتب التراثية ، متبعًا منطقًا سليمًا غير متحيز. حيث تحارب الحجة. يبدأ في كتابه بالدفاع عن جوهر الدين وهو العقيدة ، ثم ينتقل لصد الأكاذيب المنسوجة من المعاملات الإسلامية ، مبيناً اهتمام الدين الإسلامي بحقوق الإنسان المختلفة. وهذا ملخص كتاب حقائق الاسلام واباطيل خصومه.

 

نبذة عن كاتب كتاب حقائق الاسلام واباطيل خصومه:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب حقائق الاسلام واباطيل خصومه:

فاتحة
شبهة الشر
شبهة الخرافة
العقائد
المعاملات
الحقوق
الأخلاق والآداب
خاتمة

اقتباسات من كتاب حقائق الاسلام واباطيل خصومه:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

عباس العقاد

الكتب مشابهة لــ كتاب حقائق الاسلام واباطيل خصومه PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا