كتاب حكاية الشتاء pdf

حكاية الشتاء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب حكاية الشتاء pdf

ملخص عن كتاب حكاية الشتاء:

“ليونتيس: عاهرة ذات لسان جامح!” لقد حاصرت هذا الزوج مؤخرًا، والآن تريد محاصرتي! الطفل ليس ابني، بل أنجبه بوليكسين! اغرب عن وجهي! فألقيها والتي ولدتها في النار!»

ويؤكد شكسبير من خلال هذه المسرحية على عواقب عدم الثقة، التي قد تجعل صاحبها يفقد عائلته بأكملها، ويقضي بقية حياته في بؤس تام. ويتم تقديم ذلك من خلال شخصية “ليونتيس” ملك صقلية، الذي شكك في كل من زوجته “هرميوني” وصديقه “بوليكسينيس” ملك بوهيميا، واتهمهما بخيانته، وادعى أن ابنه “ وكان حمل الزوجة غير شرعي، فقرر قتل صديقه ومحاكمة زوجته، أما الطفل الذي ولدته زوجته فأمر بتركها. في مكان مهجور. لكن صديقه ينجح في الهرب، وتظهر براءة زوجته، وفي هذه الأثناء يموت ابنه حزنًا على أمه، وتموت هيرميون حزنًا على وفاة ابنها وفقدان ابنتها، فيعيش ليونتس في البؤس المستمر لبقية حياته. تمر السنوات، وتظهر الطفلة المفقودة، وتعيد الحياة إلى والدها، من خلال قصة الحب التي ستجمعها مع فلوريزل، ابن صديقه بوليكسينس.

وهذا ملخص كتاب حكاية الشتاء.

نبذة عن كاتب كتاب حكاية الشتاء:

ويليام شكسبير: هو أشهر كاتب مسرحي في التاريخ. وله تأثيرات بارزة في المسرح الكوميدي والتراجيدي، جسد من خلالها أبرز خفايا النفس الإنسانية في بنية درامية متساوية أقرب ما تكون إلى وصفها بالسيمفونية الشعرية. إنه ينتمي إلى عائلة بارزة. قام بالتدريس في مسقط رأسه ستراتفورد أبون آفون، والتي يوجد بها الآن مسرح يحمل اسمه. تزوج من آن هاثاواي وأنجب منها ثلاثة أطفال. وفي عام 1588م، انتقل إلى لندن التي أصبحت نقطة الانطلاق لعالم المسرح والشهرة. ومن أشهر أعماله: «تاجر البندقية»، و«روميو وجولييت»، و«هاملت»، و«عطيل»، و«ماكبث»، و«الملك لير».

محتويات كتاب حكاية الشتاء:

تقديم
تصدير
المقدمة
حكاية الشتاء
قائمة الشخصيات
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الحواشي
حواشي الشخصيات
قائمة المراجع

اقتباسات من كتاب حكاية الشتاء:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب وليم شكسبير
كتب وليم شكسبير إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب وليم شكسبير أونلاين تحميل كتب وليم شكسبير pdf بروابط مباشرة مجانا كتب وليم شكسبير مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب وليم شكسبير pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب وليم ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب حكاية الشتاء pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا