كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب حلم بمعركة هرمجدون PDF

تحميل وقراءة كتاب حلم بمعركة هرمجدون PDF

Photo of كتاب حلم بمعركة هرمجدون PDF

ملخص كتاب حلم بمعركة هرمجدون PDF

ملخص عن كتاب حلم بمعركة هرمجدون:

حلم بمعركة هرمجدون

هربرت جورج ويلز

ترجمه محمد حميد درويش وتنقيح مصطفى محمد فؤاد

ما هي الحقيقة: الحقيقة التي نعتقد أننا نعيش فيها ، أم الحلم الذي نعتبره شريان الحياة لإنقاذ أنفسنا من أعباء العالم؟ ماذا لو أنبأ الحلم بتدمير العالم ؟!
في هذه القصة ، يأخذنا إتش جي ويلز إلى تطور جديد في هذه الأفكار من خلال قصة “أحلام المستقبل” المستمرة والمترابطة والنابضة بالحياة والتي يبدو أنها تتفكك بعد عشرات السنين.
قصة A Dream of Armageddon هي مثال على أسلوب Welles الرائع في الكتابة ورؤيته المستقبلية. إليكم قصة عن زماننا كتبت منذ أكثر من قرن. وهذا ملخص كتاب حلم بمعركة هرمجدون.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب حلم بمعركة هرمجدون:

هربرت جورج ويلز: كاتب ومفكر إنجليزي ، يعتبر والد أدب الخيال العلمي. كانت ويلز غزيرة الإنتاج في العديد من أنواع الأدب ، بما في ذلك الرواية والقصة القصيرة والأعمال التاريخية والسياسية والاجتماعية. لكنه اشتهر وما زلنا نتذكره اليوم من خلال روايات الخيال العلمي التي كتبها وأهمها “آلة الزمن”. نشر ويلز رواياته الأولى بعنوان “آلة الزمن” في عام 1895 م ، وأثارت ضجة كبيرة في ذلك الوقت في الأوساط الثقافية. تم الكشف عن فلسفته وأفكاره وتوقعاته لعالم المستقبل. تم ترشيح ويلز لجائزة نوبل في الأدب أربع مرات. مع اندلاع الحرب العالمية الثانية ، أصبحت نظرة ويلز لمستقبل البشرية أكثر تشاؤماً. توفي ويلز في عام 1946 ، بعد أن خُلد اسمه في الأدب العالمي كواحد من رواده.

 

محتويات كتاب حلم بمعركة هرمجدون:

  • حلم بمعركة هرمجدون

 

 

اقتباسات من كتاب حلم بمعركة هرمجدون:

 

  • … دخل الرجل ذو الوجه الشاحب عربةَ القطار في بلدة رجبي. كان يتحرك ببطء على الرغم من تعجُّل حمَّاله، وحتى حينما كان لا يزال على رصيف المحطة، لاحظتُ كَمْ بدا مريضًا. هوى جالسًا في الركن قبالتي وهو يتنهد، وبذل محاوَلةً غير مكتملة لتسوية تَلْفيعة السفر خاصته، ثم صار بلا حَراك، وأخذت عيناه تحدِّقان دون أن يبدو عليهما أيُّ تعبير. وما لبث أن حرَّكه شعورُه بمراقبتي له، فرفع ناظريه إليَّ، ومدَّ يدًا هزيلةً نحو صحيفته، ثم ألقى مجددًا نظرةً سريعةً ناحيتي.
    تصنَّعت القراءة، وخشيت أن أكون عن غير قصدٍ مني قد سبَّبتُ له إحراجًا، وبعد هنيهة فُوجِئت حين وجدتُه يتكلم. قلت: «عفوًا؟»

 

 

  • … جلس وهو يبتسم ابتسامة خفيفة. للحظةٍ خشيتُ أنه لم يكن ينوي أن يحكي لي حلمه. إنني عادةً أكره الناسَ الذين يحكون أحلامهم، إلا أن هذا الأمر جذب انتباهي على نحوٍ مختلف، حتى إنني قدَّمتُ له المساعدة؛ إذ اقترحتُ استهلالًا لكلامه: «بدأ الأمر …»
    كان واضحًا من البداية. يبدو أنني كنت أستيقظ فيه فجأةً، والأمرُ المستغرَب أنني في هذه الأحلام التي أتحدَّث عنها لم أتذكَّر مطلقًا هذه الحياةَ التي أحياها الآن. بَدَا الأمر وكأنَّ حياةَ الحلم كانت كافيةً ما دامَتْ مستمرة. ربما … لكنني سوف أقول لك كيف أجد حالي حينما أبذل قصارى جهدي كي أسترجع الأمر كله. أنا لا أتذكر أي شيء بوضوح إلى اللحظة التي وجدتُ نفسي فيها جالسًا فيما يشبه الرواق متجهًا بناظرَيَّ صوبَ البحر. لقد كنتُ في غفوة، وفجأةً استيقظتُ وأنا أشعر بالانتعاش والنشاط. ليس الأمر كالحلم مطلقًا؛ لأن الفتاة قد توقَّفت عن تَهْوِيتي.»

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب حلم بمعركة هرمجدون PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق