abc
كتب الأدب العربيكتب التنمية الذاتيةكتب روايات عربية

كتاب حوار مع صديقي الملحد PDF

تحميل وقراءة كتاب حوار مع صديقي الملحد PDF

Photo of كتاب حوار مع صديقي الملحد PDF

ملخص كتاب حوار مع صديقي الملحد PDF

تلخيص كتاب حوار مع صديقي الملحد للكاتب مصطفي محمود PDF

كتاب حوار مع صديقي الملحد للكاتب مصطفي محمود: كتاب حوار مع صديقي الملحد بالعلم والإيمان واحدا من ضمن 89 كتابا ألفة الطبيب والعبقري “مصطفى محمود” يتناول الكتاب الرد على كل المشكيين بالدين الإسلامي وعن تعاليمه وذلك من خلال أسلوب بسيط يضع نفسه مره محل الملحد ومره أخرى للرد، يتخيل الكاتب بأن له صديق ملحد بتناقش معه، ويرد عليه بالحجه والبراهين من خلال القرآن الكريم، كتاب حوار مع صديقي الملحد للكاتب مصطفي محمود

نبذة عن كاتب كتاب حوار مع صديقي الملحد:

مصطفي محمود: هو مصطفى كمال محمود حسين المحفوظ من النبلاء، ونسبه إلى علي زين العابدين
توفي والده عام 1939 بعد سنوات من الشلل، ودرس الطب وتخرج عام 1953 وأصبح مفتونا بأمراض الصدر، لكنه كرس نفسه للكتابة والبحث عام 1960، تزوجا عام 1961 وطلقا عام 1973،
أبناؤه: أمل وأدهم. تزوج من السيدة زينب حمدي عام 1983 وانتهى الزواج بالطلاق عام 1987.
كتاب حوار مع صديقي الملحد للكاتب مصطفي محمود

اقتباسات من كتاب حوار مع صديقي الملحد للكاتب مصطفي محمود PDF:

  1. من أهم اقتباساته (وحكمة هذا القانون واضحة.. فلو كان جميع الناس يولدون بخلقة واحدة وقالب واحد,,ونسخة واحدة لما كان هناك داع لميلادهم أصلا,,وكان يكفي أن تأتي نسخة واحدة فتغني عن الكل)
  2. (أما أن الرجال قوامون على النساء فهي حقيقة في كل مكان في البلاد الاسلامية، وفي البلاد المسيحية.وفي البلاد التي لا تعرف إلها ولا دينا).
  3. دليل آخر على طبيعتنا الروحية هو شعورنا الفطري بالحرية لو كنا أجساما مادية ضمن اطار حياة مادية تحكمنا القوانين المادية الحتمية لما كان هناك معنى لهذا الشعور الفطري بالحرية.
  4. (ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من  العلم إلا قليلا).
  5. ولا تفسير لما نراه سوى ما يقوله الدين ..من أن الضمير هو نور وضعه الله في الفطرة وأن كل دور الاكتساب الاحتماعي أن يجلو صدأ النفس فتشف عن هذا النور الإلهي.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
دع القلق وابدا الحياة

تحميل كتاب حوار مع صديقي الملحد PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق