كتب روايات عربية

كتاب حياة الحياة PDF

تحميل وقراءة كتاب حياة الحياة PDF

Photo of كتاب حياة الحياة PDF

ملخص كتاب حياة الحياة PDF

تلخيص كتاب حياة الحياة للكاتب ثروت أباظة PDF:

كتاب حياة الحياة للكاتب ثروت أباظة: “أصبحت هذه الحياة التي صنعتها لهم جزءًا من الاختيار. إنها حياة لطالما حلموا بها، ولم يتوقعوا منهم أن يجدوا لهم حقيقة، أما وقد تم توحيدها فسيظلون يطلبون العودة إليها إن ذهبت عنها”

ببصره الثاقب أدرك ثروت أباظة جوهر السعادة المتأصلة في السعي المستمر لتحقيق الأهداف؛ ليس هناك ما هو أسوأ من فقدان العاطفة وطلب الوصول فعندها لن يرغب الشخص في فعل أي شيء، مهما كان الأمر بسيطًا.

من هناك يأخذنا “ثروت أباظة” في رحلة مسرحية نرى فيها عرضًا جديدًا لفكرة “مصباح علاء الدين” في سياق له طابع تاريخي، ويتم الانتهاء من الخيال في لغة الحوار الذي يجمع بين اللغة العربية الفصيحة والعامية المصرية، وربما أرادت التأكيد على أن الفكرة قد تم تحريرها من قيود مكانها وزمانها، وأن المشاعر الإنسانية واحدة، الحدود هي أوهام. هذا مضمون كتاب حياة الحياة للكاتب ثروت أباظة

صدر كتاب حياة الحياة للكاتب ثروت أباظة سنة 1969

نبذة عن كاتب كتاب حياة الحياة:

ثروت أباظة: وهو روائي وكاتب مصري متميز معروف بحسه الوطني ، وهو ينتمي إلى عائلة مصرية قديمة ، عائلة أباظة.
ولد “محمد ثروت إبراهيم دسوقي أباظة” بالقاهرة عام 1927 م. حصل على شهادة في القانون من جامعة فؤاد الأولى عام 1950 م.
بدأ حبه للقراءة عندما أعطاه والده مجموعة من الكتب للكاتب المصري كامل كيلاني ، ثم قرأ على التوالي أعمال طه حسين وتوفيق الحكيم وعباس العقاد وأحمد شوقي..

كتاب حياة الحياة للكاتب ثروت أباظة

محتويات كتاب حياة الحياة للكاتب ثروت أباظة PDF:

  1. الفصل الأول
  2. الفصل الثاني
  3. الفصل الثالث

اقتباسات من كتاب حياة الحياة للكاتب ثروت أباظة PDF:

  1. المنظر: المسرح مُقسَّم إلى قسمين: حجرة هي جزء من بيت، والقسم الثاني مقهًى في عهد هارون الرشيد، الوقت في الفجر، المسرح مُضاء إضاءة باهتة، يُسمع صياح الديك والأذان فيستمرُّ الصمت حينًا ثم تخرج السيدة جمالات، وهي سيدة في منتصف العمر، يبدو عليها أنها كانت نائمة، تتقدَّم إلى النوافذ فتفتحها، فتضيء الحجرة بعض الشيء والأذان مستمر. المفروض في هذا الفصل أن يكون عبور الناس على المقهى مستمرًّا طوال الفصل بشكل قوي وملموس بحيث لا تكاد تمرُّ دقيقة دون أن يمرَّ عابر سبيل مرورًا سريعًا فيه لهفة وقلق واهتمام وإصرار، ويحسن أن يكون هؤلاء المارَّة لهم علامات مميزة في ملابسهم.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب جذور في الهواء PDF

تحميل كتاب حياة الحياة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق