روايات بوليسية

كتاب خداع المرايا PDF

تحميل وقراءة كتاب خداع المرايا PDF

Photo of كتاب خداع المرايا PDF

ملخص كتاب خداع المرايا PDF

تلخيص كتاب خداع المرايا للمؤلفه اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسية كتاب خداع المرايا للمؤلفة أغاثا كريستي، رواية خداع المرايا من أجاثا كريستي واحدة من أفضل الكتب التي قدمتها كريستي الكاتبة العالمية التي اشتهرت بالتشويق والذعر، تتمحور الرواية حول شخصية مسز ماربل التي تهاجر للعيش في بيت ريفي هائل حيث كان مشروع الإصلاح وضمت نحو مائتي حدث منحرف، يسعى أصحاب المشروع إلى إعادة تأهيلهم .. جاءت مسز ماربل إلى هذا المكان المختلف استجابة لرغبة إحدى صديقاتها القدامى في الدراسة، بعد أن أثرت هذه الصداقة على شعور صديقتها بوجود خطر عليها. أختها التي تقيم في ذاك البيت .. والآن تحدث الجريمة. هل ذاك هو الحدث الذي كانت تخافه السيدة فان رودييك؟ ماذا ستفعل مسز ماربل؟ فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب خداع المرايا؟

 

اقتباسات من كتاب خداع المرايا:

  • كلا، لم يكن ممكناً أن نكون التعاسة هي السبب، هذا ما فكرت فيه الآنسة ماربل، فمن الصعب تصور كاري لويز تعيسة، ومع ذلك فقد مرت عليها فترات في حياتها لابد أنها كانت فيها تعيسة. إلا أن صورتها كامرأة تعيسة لم تكن لترى بوضوح.
    مرتبكة؟ نعم.. متشككة؟ نعم.. أما الحزن الشديد… فكلا. ( جزء من كتاب خداع المرايا )
  • بدت الأنسة ماربل وكأن في صوتها بعض التأنيب. قالت: أنت وثقت بي يا روث، أو هكذا تقولين. أستطيع فقط أن أؤكد لك بأنني سأسعى لأكون جديرة بثقتك. ( جزء من كتاب خداع المرايا  )

 

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.
مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب موت اللورد إدجوير PDF

تحميل كتاب خداع المرايا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق