كتب اسلامية

كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة PDF المجلد الثاني

تحميل وقراءة كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة PDF المجلد الثاني

كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة

ملخص كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة PDF المجلد الثاني

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة للكاتب محمد الغزالي PDF:

كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة للكاتب محمد الغزالي: نخشى ان يجئ يوم يصدر الغرب الينا فيه غسل الوجوه والأيدي والاقدام على انه نظافة انسانية للابدان ، فإذا قلت : ذلك هو الوضوء الذي نعرفه ، قال لك المتحذلقون المفتونون لماذا لا تعترف بتأخرك وتقدمه؟؟ وفقرك وغناه؟؟ إن الخمول الشنيع الذي ران علينا في القرون الاخيرة جعل تركة الخلافة المفلسفة تنتهب، ثم تمحي من فوقها كل علامة وتوضع عليها أيدي الملاك الجدد وهذا كان ملخص كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة PDF

نبذة عن كاتب كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة :

يعتبر الغزالي أحد دعاة الفكر الإسلامي في العصر الحديث، عرف عنه تجديده في الفكر الإسلامي وكونه من “المناهضين للتشدد والغلو في الدين” كما يقول أبو العلا ماضي، كما عُرف بأسلوبه الأدبي الرصين في الكتابة واشتهر بلقب أديب الدعوة. سببت انتقادات الغزالي للأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي العديد من المشاكل له سواء أثناء إقامته في مصر أو في السعودية.

سمي الشيخ “محمد الغزالي” بهذا الاسم رغبة من والده بالتيمن بالإمام الغزالي فلقد رأى في منامه الشيخ الغزالي وقال له “أنه سوف ينجب ولدا ونصحه أن يسميه على اسمه الغزالي فما كان من الأب إلا أن عمل بما رآه في منامه.

ولد في قرية نكلا العنب، ايتاي البارود، محافظة البحيرة بمصر في (5 من ذي الحجة 1335 هـ/ 22 سبتمبر 1917 م). نشأ في أسرة “متدينة”, وله خمس اخوة, فأتم حفظ القرآن بكتّاب القرية في العاشرة, ويقول الإمام محمد الغزالي عن نفسه وقتئذ: “كنت أتدرب على إجادة الحفظ بالتلاوة في غدوي ورواحي، وأختم القرآن في تتابع صلواتي، وقبل نومي، وفي وحدتي، وأذكر أنني ختمته أثناء اعتقالي، فقد كان القرآن مؤنسا في تلك الوحدة الموحشة”. والتحق بعد ذلك بمعهد الإسكندرية الديني الابتدائي وظل بالمعهد حتى حصل منه على شهادة الكفاءة ثم الشهادة الثانوية الأزهرية, ثم انتقل بعد ذلك إلى القاهرة سنة (1356 هـ الموافق 1937م) والتحق بكلية أصول الدين بالأزهر، وبدأت كتاباته في مجلة (الإخوان المسلمين) أثناء دراسته بالسنة الثالثة في الكلية, بعد تعرفه على الإمام حسن البنّا مؤسس الجماعة، وظل الإمام يشجعه على الكتابة حتى تخرّج بعد أربع سنوات في سنة (1360 هـ = 1941 م) وتخصص بعدها في الدعوة والإرشاد حتى حصل على درجة العالمية سنة (1362 هـ == 1943م) وعمره ست وعشرون سنة, وبدأت بعدها رحلته في الدعوة من خلال مساجد القاهرة, وقد تلقى العلم عن الشيخ عبد العظيم الزرقاني, والشيخ محمود شلتوت, والشيخ محمد أبو زهرة والدكتور محمد يوسف موسى والشيخ محمد محمد المدني وغيرهم من علماء الأزهر.

كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة PDF

اقتباسات من كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة:

  1. إن العرب ما قدموا للعالم خيرا قط. وسوف يرى القارئ في هذا الكتاب بالنصوص الحاسمة ان آخر ما املت فيه الانسانية من قواعد وضمانات لكرامة الجنس البشري كان من أبجديات الاسلام وأن إعلان الأمم المتحدة عن حقوق الانسان ترديد عادي للوصايا النبيلة التى تلقاها المسلمون عن الانسان الكبير والرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب خطب الشيخ محمد الغزالي فى شئون الدين والحياة PDF المجلد الثاني

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق