كتب التنمية البشرية

كتاب خطوة نحو التفكير القويم PDF

تحميل وقراءة كتاب خطوة نحو التفكير القويم PDF

كتاب خطوة نحو التفكير القويم PDF

ملخص كتاب خطوة نحو التفكير القويم PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب خطوة نحو التفكير القويم للكاتب عبد الكريم بكار PDF:

كتاب خطوة نحو التفكير القويم للكاتب عبد الكريم بكار: يضع د. “عبد الكريم بكار” هو النبات الأول في مشروعه لنهضة الحضارة الإسلامية ، وهو تحسين الإنسان من خلال تنمية شخصيته ، باعتبار الإنسان مركز الحضارة ومنطلقها ووسائلها. ولكن ما هي طرق بناء شخصية صحية مع التفكير السليم والنجاح في الحياة ، قولاً وفعلاً؟
هل هو الإيمان فقط والالتزام بشعائر الإسلام ، أم أن هناك عوامل أخرى تساعد في تنمية القدرات البشرية والقدرات الشخصية كالروح والجسد والعقل؟، وهذا كان ملخص كتاب خطوة نحو التفكير القويم PDF

نبذة عن كاتب كتاب خطوة نحو التفكير القويم

الكاتب عبد الكريم بكار: يعد د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومتجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.

كتاب خطوة نحو التفكير القويم PDF
سوري الجنسية – من مواليد محافظة حمص. وحصل على البكالوريوس من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر (1973م/ 1393هـ)، وعلى الماجستير في عام (1975م/1395هـ)، والدكتوراه في عام (1979م/1399هـ) من قسم أصول اللغة بالكلية نفسها بجامعة الأزهر، وكان عنوان رسالة الدكتوراه: “الأصوات واللهجات في قراءة الكسائي “.
يحرص د.بكار على أن يقدم رؤاه الفكرية والتربوية من خلال مشاركته الواسعة في مختلف الصحف والمجلات العربية المتخصصة والعامة، حيث إنه شارك في كتابة مقالات دورية في مجلة البيان اللندنية ومجلة الإسلام اليوم الشهرية ومجلة “مهارتي” الصادرة عن جامعة الملك سعود وموقع “الإسلام اليوم”، كما أنه شارك باستمرار منذ أكثر من ربع قرن بمقالاته ودراساته في عدد من المجلات الدورية الأخرى.

كتاب خطوة نحو التفكير القويم PDF

اقتباسات من كتاب خطوة نحو التفكير القويم:

  1. إن اجتماع الاثنين معاً هو ما يجعل الإنسان ذو شخصية قوية قادرة على حمل الرسالة وأعبائها بكفاءة واقتدار، هذا ما أراد أن يقوله د. عبد الكريم بكار في كتابه الذي سماه “خظوة نحو التفكير القويم” فهو يخطو معك الخطوة الأولى ويعطيك المفتاح السر للنجاح والتفكير الصحيح.
    فالتفكير لديه هو مطلب وضرورة إنسانية وشرعية، لذلك جاء هذا الكتاب الفني في أفكاره وفي منهجه السليم محاولة من قبل الكاتب للوصول إلى التفكير القويم الذي هو رحلة طويلة برأيه، تبدأ بخطوة وتتلوها باقي الخطوات وهو “خطوة نحو التفكير القويم”، لا بد منها ولكنها غير كافية للوصول إليه.
  2. فهو في كتابه هذا يطرح مشروعاً فكرياً يقوم على المشاركة بين الناس يساعدهم على “تنمية أنفسهم والمشاركة في صياغة مشروع فكري يحتاج تفاعلاً حقيقياً بين جمع كبير من العلماء والمثقفين”.
    يحتوي الكتاب على ثلاثون مبحثاً يساعدك على التفكير القويم نذكر منها: لماذا نخطئ، قصور العقل البشري، الفكر المتصلب، الفرار من مواجهة الحقيقة، رؤية الأشياء من وجهة نظر خاصة…الخ.
    كتاب هام يحثنا على مراجعة أفكارنا وخبراتنا وثقافتنا التي تتعرض لها عقولنا وتصويبها نحو الهدف وذلك كله عن طريق “خطوة نحو التفكير القويم”.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب خطوة نحو التفكير القويم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق