روايات خيالية مترجمة

كتاب دمبي وولده PDF

تحميل كتاب دمبي وولده PDF

كتاب دمبي وولده

ملخص كتاب دمبي وولده PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب دمبي وولده للكاتب تشارلز ديكنز PDF:

تعتبر رواية “دمبى وولده” من روائع الروائى العالمى “تشارلز ديكنز” ، وتدور أحداثها حول “دمبى” الثرى الذى طالما تمنى أن يرزق بولد يكون خليفته فى إدارة شركته ، عنده فتاة فى السادسة عشرةمن عمرها تسمى “فلورنس” ولكنه كان يعاملها بمنتهى القسوة والعنف ، كلما تقربت منه أبعدها عنه بكل فظاظة ، ثم يرزق بالولد فيطير فرحاً حتى أنه ينسى قسوته للمرة الأولى فى حياته ويقول لزوجته: يا عزيزتى ، وتموت زوجته بسبب الولادة … يزداد اهتمامه بالولد بالقدر الذى يزداد فيه إهمالاً لفلورنس ، وتمر الأيام ويموت الولد …

نبذه عن كاتب كتاب دمبي وولده

تشارلز ديكنز روائي إنجليزي. يُعتبر بإجماع النُّقّاد أعظم الروائيين الإنكليز في العصر الفكتوري، ولا يزال كثيرٌ من أعماله يحتفظ بشعبيّته حتى اليوم. تميَّز أسلوبه بالدُّعابة البارعة والسخرية اللاذعة. صوَّر جانباً من حياة الفقراء، وحمل على المسؤولين عن المياتم والمدارس والسجون حملةً شعواء. من أشهر آثاره: “أوليفر تويست” Oliver Twist (عام 1839) و”قصة مدينتين” A Tale of Two Cities (عام 1859) نقلهما إلى العربية منير البعلبكي، و”دايفيد كوبرفيلد” David Copperfield (عام 1850) و”أوقات عصيبة”Hard times.

وهو (عضو الجمعية الملكية للفنون) (بالإنكليزية: Charles John Huffam Dickens) روائي إنكليزي من أكثر كُتاب العصر الفيكتوري شعبية وناشط اجتماعي، وعُرف باسمٍ مستعار هو “بوز”.توفي بسبب أزمة دماغية حادة.
مجد الناقدان غيورغ غيسنغ وجي. كيه. تشسترتون أستاذية ديكنز النثرية، وابتكاراته المتواصلة لشخصيات فريدة، وقوة حسه الاجتماعية. لكن زملاءه الأدباء مثل جورج هنري لويس وهنري جيمس وفيرجينيا وولف عابوا أعماله لعاطفيتها المفرطة ومصادفاتها غير المحتملة، وكذلك بسبب التصوير المبالغ فيه لشخصياته.

بسبب شعبية روايات ديكنز وقصصه القصيرة فإن طباعتها لم تتوقف أبداً. ظهر عديد من روايات ديكنز في الدوريات والمجلات بصيغة مسلسلة أولاً، وكان ذلك الشكل المفضل للأدب وقتها. وعلى عكس الكثيرين من المؤلفين الآخرين الذين كانوا ينهون رواياتهم بالكامل قبل نشرها مسلسلة، فإن ديكنز كان غالباً يؤلف عمله على أجزاء بالترتيب الذي يُريد أن يظهر عليه العمل. أدت هذه الممارسة إلى إيجاد إيقاع خاص لقصصه يتميز بتتابع المواقف المثيرة الصغيرة واحداً وراء الآخر ليبقي الجمهور في انتظار الجزء الجديد.

اقتباسات من كتاب دمبي وولده للكاتب تشارلز ديكنز:

  • 1. “الحياة ليست سهلة دومًا، ولكن يجب أن نواجه التحديات بشجاعة وإصرار، تذكر دائمًا أن الأمل هو ما يبقينا قويين.”
  • 2. “لا يهم ماضيك أو ظروفك الحالية، يمكنك دائمًا تغيير مستقبلك وأن تكون النجم الذي يضيء في سماء حياتك.”
  • 3. “العائلة هي أعظم ثروة في الحياة، فلا تتخلى عنها أبدًا وكن دائمًا موجودًا لأحبائك.”
  • 4. “الصداقة الحقيقية تأتي من القلب، وعندما تجد صديقًا حقيقيًا فأنت تجد كنزًا لا يقدر بثمن.”
  • 5. “العمل الجاد والاجتهاد هما مفتاح النجاح، لذا لا تيأس أبدًا واستمر في العمل بجدية وتصميم.”
  • 6. “النجاح ليس فقط في الثروة والمكانة، بل في السعادة والرضا الداخلي.”
  • 7. “لا تحكم على الناس بناءً على مظاهرهم الخارجية، فقد يكون هناك الكثير من الجمال والقوة داخل كل شخص.”
  • 8. “القوة الحقيقية تكمن في القدرة على العفو والتسامح، فالسماح للآخرين بالخطأ هو علامة على النضج الروحي.”
  • 9. “لا تدع الألم والتحديات يحكمون حياتك، بل استخدمهم كدروس للنمو والتطور.”
  • 10. “الأمل هو الشمس التي تشرق في كل صباح، فلتبقى متفائلاً وتثق بأن الأيام الجميلة ستأتي.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

 

تحميل كتاب دمبي وولده PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق