روايات بوليسية

كتاب ذات الوجهين PDF

تحميل وقراءة كتاب ذات الوجهين PDF

Photo of كتاب ذات الوجهين PDF

ملخص كتاب ذات الوجهين PDF

تلخيص كتاب ذات الوجهين للمؤلفه اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسية كتاب ذات الوجهين للمؤلفة أغاثا كريستي، أعطى أحد الأمراء الأثرياء صندوق مجوهرات لكابتن طائرتة حتى يتمكن من تهريبه إلى إنكلترا ، ولكن قبل تهريب الألماس إلى الوجهة المقصودة مات الأمير والطيار، نجد أحد الصبية يرسل لهييركول بوار رسالة تعلمه عن واحدة من أخطر الحالات وأكثرها صعوبة في حياته كلها. إنها قضية قاتل إرهابي يهدد مدرسة الفتيات، هذا القاتل كان طالبا، ثم فجأة انجذب إلى الجريمة والقتل!!! فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب ذات الوجهين؟

اقتباسات من كتاب ذات الوجهين:

  • قدم رجل إلى المحاكمة أمس بتهمة السطو على بيت السيد هدري ساتكليف بنية السرقة؛ فد تسلل إلى مخدع “ ساتكليف’ صباح الامس حين كان أفراد الأسرة في الكنيسة الحضور القداس، وألقي البوليس القبض على الرجل؛ وهو يسارع إلى الفرار من البيت. وبتفتيشه أتضح أنه لم يتمكن من سرقة أي شيء ( جزء من كتاب ذات الوجهين )
  • ألا يجوز أن تكون هذه المرأة إحدى زميلاتك الطالبات أو إحدى المدرسات، ولكن التجميل والماكياج والثياب غيرت من هيئتها قليلا فانخدعت في حقيقة شخصيتها ( جزء من كتاب ذات الوجهين  )

 

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.

                                                                                                            

مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب قضايا بوارو المبكرة PDF

تحميل كتاب ذات الوجهين PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق