روايات بوليسية

كتاب رأس قيصر PDF

تحميل وقراءة كتاب رأس قيصر PDF

Photo of كتاب رأس قيصر PDF

ملخص كتاب رأس قيصر PDF

تلخيص كتاب رأس قيصر حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

كتاب رأس قيصر حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث: جلس “الأب براون” على طاولة صغيرة وأخرج دفتر  ملاحظاته من جيبًة، يقرأه بعناية ، دون الانتباه إلى حقيقة أن الفتاة ذات الشعر الأحمر تركت طاولتها وجلست أمامه. كانت فتاة صغيرة وجدت غرفة بها صورة لرأس قيصر خلقت لغزا في حياتها ، والتقت بدون موعد أو ترتيب مسبق مع “الأب براون” الذي استمع تاريخه. كما هو الحال دائمًا ، لا يشرح الأب براون الغموض التي يواجهها فحسب ، بل يكشف أيضًا الكثير عن نفسه ولمن يعرفه. إذن ما سر هذه العملة؟ كيف حل “الأب براون” اللغز الذي ذعر الفتاة؟ اقرأ القصة واكتشف التفاصيل. هذا مضمون كتاب رأس قيصر حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث

صدر كتاب رأس قيصر حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث سنة 1914

نبذة عن كاتب كتاب رأس قيصر حكمة الأب براون:

جِلبرت كيث تشسترتون: ولد جيلبرت كيث تشيسترتون في لندن عام 1874 ، وتشمل اهتماماته المتعددة النقد الأدبي والصحافة والدراما والبلاغة والفلسفة. تميز تشيسترتون بأعماله الرومانسية الرائعة ، وأشهرها سلسلة من القصص البوليسية القصيرة التي تتميز بأحد الشخصيات الخالدة في أدب القرن العشرين. هي شخصية “الأب براون”. الكاهن الروماني الكاثوليكي قصير العمر ، المحقق الهواة ، الذي يعتمد على حل الألغاز والكشف عن أسرار الجرائم والمشكلات ، يقوم على حدسه وفهمه العميق للطبيعة البشرية ، وقدرته على رؤية الشر في النفوس وملاحظة أصغر التفاصيل. كما يلعب دوره ككاهن من خلال مساعدة المجرمين على الاعتراف والتوبة. ظهر “الأب براون” في أكثر من 50 قصة قصيرة نُشرت بين عامي 1910 و 1936.

كتاب رأس قيصر نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث

محتويات كتاب رأس قيصر حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. رأس قيصر

اقتباسات من كتاب رأس قيصر حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. في مكانٍ ما في برومبتون أو كينسينجتون، ثمة طريقٌ طويلٌ لا ينتهي من المنازل العالية الفخمة، لكنَّ أغلبها خاوٍ؛ فيبدو أشبهَ بصف من المقابر. خطواتُ الدرج التي تُؤدِّي إلى الأبواب الأمامية القاتمة تتَّخِذ شكلًا منحدرًا وكأنها جانبُ أحد الأهرامات، حتى إنَّ المرء ليخاف أن يطرق البابَ؛ خشيةَ أن تفتحه إحدى المومياوات. غير أنَّ السمة الأكثر كآبة في هذه الواجهة الرمادية هي طولها ذو المدى المترامي، وتتابُعها اللامتناهي. يتراءى للسائر في هذا الطريق أنه لن يصل إلى أي تقاطع أو زاوية، غير أنَّ هناك استثناءً واحدًا، وهو استثناءٌ صغير للغاية، ولكنَّ السائر يكاد أن يلقاه بالتهليل؛ فثمة زقاقٌ خفيٌّ بين منزلَين من المنازل العالية؛ مجرد شقٍّ صغير يبدو كصَدْع الباب إذا ما قُورِن بالشارع، غير أنه يكفي لأن تقف فيه حانةُ شراب صغيرة أو حانة طعام، سمَح الأغنياءُ بوجودها في الزاوية من أجل خادمي الإسطبلات العاملين لديهم. وثمة شيءٌ مبهج في هيئتها الكئيبة، شيءٌ ساحرٌ لم يتأثر بما تتسم به من ضآلة. لقد بدَت وهي عند سفح تلك المنازل الحجَرية الرمادية العملاقة وكأنها منزلُ أقزام مُضاء.
  2. إنَّ أي فرد كان يَعبر المكان في أمسية محدَّدة من أمسيات الخريف، التي كانت تبدو هي ذاتُها وكأنها ضربٌ من الخيال، ربما قد رأى يدًا تُنحِّي نصف الستار الأحمر جانبًا، ووجهًا لا يختلف كثيرًا عن وجه غول بريء يُحدِّق منه. لقد كان في الواقع وجهَ شخص يحمل ذلك الاسم البشري ذا الوَقع المُسالِم: براون، الذي كان من قبلُ كاهنَ كوبهول في إسيكس، وهو يعمل الآن في لندن.
    كان صديقه فلامبو، الذي يعمل محققًا بصفة شبه رسمية، يجلس على الجهة المقابلة منه مُدوِّنًا آخر ملحوظاته عن قضية وقعَت في حيِّه وكان قد حلَّ لغزها. كانا يجلسان إلى طاولة صغيرة قريبة من النافذة، وحين سحب الكاهنُ الستارَ ونظر منه إلى الخارج، انتظر إلى أن مرَّ شخصٌ غريب أمام النافذة قبل أن يترك الستار يَنسدِل مرةً أخرى. وبعد ذلك، اتجهَت عيناه المستديرتان إلى الكتابة البيضاء الكبيرة الموجودة على النافذة أعلى رأسه،

يمكنك ايضا تحميل وقراءة: كتاب خطأ الآلة PDF

تحميل كتاب رأس قيصر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق