الثقافة العامة

كتاب رجل العشب الأخضر PDF

تحميل وقراءة كتاب رجل العشب الأخضر PDF

Photo of كتاب رجل العشب الأخضر PDF

ملخص كتاب رجل العشب الأخضر PDF

ملخص كتاب رجل العشب الأخضر :

من ويلز

من الكتب العربية كتاب رجل العشب الأخضر تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب رجل العشب الأخضر من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب رجل العشب الأخضر :

  • .. كان «أوين»، وهو أحد الخدم في «نانو »(1) ذاهباً للقاء حبيبته التي تعمل حالبة مواش في «دول إي كلوشيد». ولشدة حلكة الظلام ضل أوين طريقه. وبعدما سار على غير هدى لبعض الوقت وقع في بحيرة «لين كينويتش». وبما أنه لا يحسن العوم، غمرته المياه وراح يغرق عميقاً وعميقاً. وفي أثناء غوصه بدأ ذهنه يصفو واكتشف أن عملية الغرق أقل إزعاجاً مما كان يتوقع. راح يتنفس بهدوء كأنه على اليابسة، وكان كلما هبط أعمق تزداد المياه صفاء. وأخيراً استقر في قعر البحيرة. وكانت مفاجأته كبيرة عندما وجد مدينة كبيرة فيها حقول خضراء وأسيجة مزهرة وأشجار مثمرة. وفي الحال جاء إليه شیخ بدین صغير الحجم وسأله: «كيف جئت إلى هنا؟». فشرح له أوين كيف وقع في البحيرة وهو في طريقه لمقابلة حبيبته «سيوسي». فرحب به الشيخ، وأوصله إلى قصر جميل حيث وجد مجموعة كبيرة من الشباب يلهون بكل وسائل السلوى والمرح.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب رجل العشب الأخضر PDF

آخر الكتب للكاتب دبليو جنكن توماس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق