كتب أدب الرحلات

كتاب رجل تحت الصفر PDF لمصطفى محمود

تحميل وقراءة كتاب رجل تحت الصفر PDF لمصطفى محمود

Photo of كتاب رجل تحت الصفر PDF لمصطفى محمود

ملخص كتاب رجل تحت الصفر PDF لمصطفى محمود

تلخيص كتاب رجل تحت الصفر لمصطفى محمود

كما اعتدنا على كتابات الدكتور مصطفى محمود أنها تكون شيقة ومثيرة للاهتمام وتجذب القارئ؛ نحن اليوم على موعد مع كتاب من كتابات الدكتور مصطفى محمود وهو كتاب رجل تحت الصفر ..

قصة منغمسة في خيال علمي تأخذ القارئ على جناح السرعة الزمنية نحو مستقبل يتجاوز الألفية الثانية؛ مستقبل يتغير ملامحه، ملامح غريبة رهيبة ومؤلمة، لأن الكاتب في خياله يتجاوز الحدود من زمن نعلمه يتجاوز حدود سمات الإنسان الذي نعيش فيه… رحلة خيالية يعود منها القارئ متأثرًا ومتفاجئًا ومندهشًا، ومع ذلك فهو مسرور ألا يعيش حتى تلك المرحلة من الزمن خارج الزمان والمكان إذا كان خيال الكاتب صحيحًا.

اقتباسات من كتاب رجل تحت الصفر

  • “لماذا سكنت السماءَ يا حبيبي وقلبي أكثر اتساعاً لك؟”
  • “أنت لا تفهم أن الحب مازال هو الشعور البدائي الباقي بلا منظق”
  • “متى تخرج لتقول لهم أن ينظروا لحظة إلى داخل نفوسهم بدلا من أن يوجهوا مناظيرهم إلى متاهات الفضاء ، تقول لهم .. كن الداخل يخرج كل شيء ، من الداخل خرجت أنا .”
  • “نعم فانا أرى الان فى يقين أن الله موجود … بل هو الحقيقة الوحيدة اللتى غابت عنا جميعا فى غرور التقدم المادى ولا أمل لى فى النجاة… الا بمغفرة ..”
  • “لماذا يفكِّر الرجلُ في الكواكب والنجوم؟
    لماذا يرتحل مهاجراً ليكتشف له مسكناً على بعد ملايين وملايين الأميال، وهو لم يكتشف بعد عشه الصغير على الأرض ..”
  • “خطوط المجال .. هذه الخطوط الخطوط الوهمية الفرضية حول أي مغناطيس ، لا ترى ولا تسمع ولا تلمس ولا تحس ولا تحتاج إلى وسيط ، هذه الأشياء الوهمية كم هي حقيقة !”
  • “حينما تعطي امرأة قلبها وجسمها لرجلين ، فإنه يكون اعتذافا منها بأنها لا تحب الإثنين ، وأنها لم تعد تحب ، ولم تعد عندها المقدرة على أن تحب .”
  • “درجة الصفر المطلق (٢٧٣ درجة تحت الصقيع) هي الدرجة القصوى التي تتوقف عندها حركة الذرة ، وهي في ذات الوقت أبرد درجة معروفة في فضاء الكون .” من كتاب رجل تحت الصفر

يمكنك تحميل وقراءة:
كتب الدكتور مصطفى محمود

تحميل كتاب رجل تحت الصفر PDF لمصطفى محمود

الاستماع الي كتاب رجل تحت الصفر PDF لمصطفى محمود مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق