الثقافة العامة

كتاب رحلة الى مشرق الشمس PDF

تحميل وقراءة كتاب رحلة الى مشرق الشمس PDF

Photo of كتاب رحلة الى مشرق الشمس PDF

ملخص كتاب رحلة الى مشرق الشمس PDF

ملخص كتاب رحلة الى مشرق الشمس :

من قبيلة الشيروكي

من الكتب العربية كتاب رحلة الى مشرق الشمس تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب رحلة الى مشرق الشمس من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب رحلة الى مشرق الشمس :

  • .. الأرض جزيرة عظيمة تطفو على بحر من المياه، وتتعلق بعقد السماء الذي من صخر صلب بحبال تتدلى من كل واحدة من نقاطه الأربع الرئيسة. عندما يهرم العالم ويبلي، سيموت الناس وتنقطع الحبال تاركة الأرض للمحيط تغرق فيه، وسيعم الماء مرة أخرى. وهذا ما يخشاه الهنود على الدوام.حين كان الماء يملأ الأرض، كانت الحيوانات فوق في «غالونلاتي»، خلف القنطرة. إلا أن الازدحام كان كبيراً، فبدأت تسعى إلى مكان إضافي. تساءلت عما تحت المياه، وأخيراً عرض دايونيسي، «حفيد القندس»، خنفس الماء الصغير، الذهاب للبحث عما وثب في كل اتجاه فوق سطح الماء، لكنه لم يستطع العثور على موضع يابس يستريح عليه. ثم غاص إلى الأعماق، وعاد إلى الأعلى ببعض طين لين أخذ يكبر ويمتد في كل اتجاه حتى صار الجزيرة التي نسميها الأرض. وكان أن علقت السماء بعد ذلك بأربعة حبال، لكن أحد لا يذكر من علقها.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب رحلة الى مشرق الشمس PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق