كتاب رصاصة في القلب pdf

رصاصة في القلب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب رصاصة في القلب pdf

ملخص عن كتاب رصاصة في القلب:

«نجيب: عيونها يا سامي! …نظرة واحدة، لا شيء آخر! … التقت أعيننا عفوا! … هذا كل شيء… شعرت على الفور بالحاجة إلى المجيء إلى هنا… (يشير إلى قلبه) ولم يخرج… لا يزال هناك… أعطني يدك… (يمسك يد سامي) انظر…أشعر.

وفي حرم الصداقة يتراجع الحب إلى مكان بعيد في القلب، ويمتنع اللسان عن البوح به. وهذا ما سنختبره في هذه المسرحية الطريفة التي كتبها توفيق الحكيم بأسلوب كوميدي خفيف، وتدور حول شخصية نجيب. ذلك الشاب الذي يعيش حياة هانئة، لا يبالي بأي شيء، وما يكسبه لا يكاد يكفيه لقمة عيشه، وفي أحد الأيام يرى فتاة جميلة فينبهر بعينيها من النظرة الأولى، لكنه يكتشف أنها هي خطيبة صديقه. يحتفظ بسره في قلبه ويتوقف عن مقابلتها. عندما يعجز صديقه عن شراء خاتم الخطوبة، يقدم له خاتمًا من الألماس ورثه عن والدته، على الرغم من الضائقة المالية التي يعيشها ورهن أثاث منزله. تكتشف الفتاة مكانة نجيب النبيلة ويميل قلبها نحوه. تسارع إلى رهن الخاتم من أجل استعادة الأثاث، ومن ثم تكشف له حبها. ولكن ماذا سيكون موقف نجيب حينها؟

وهذا ملخص كتاب رصاصة في القلب.

نبذة عن كاتب كتاب رصاصة في القلب:

توفيق الحكيم: أحد أهم وأشهر الأسماء في جيل رواد الأدب العربي الحديث. نال مكانة خاصة في قلوب قرائه، وتربع على عرش المسرح العربي، مؤسسا اتجاها جديدا هو المسرح العقلي.

ولد حسين توفيق إسماعيل الحكيم في 9 أكتوبر 1898م في مدينة الإسكندرية لأب مصري يعمل في القضاء وأم تركية أرستقراطية. وكان لطفولته في دمنهور الأثر العميق في تكوينه.

التحق بمدرسة دمنهور الابتدائية، ثم انتقل إلى القاهرة ليلتحق بمدرسة محمد علي التوجيهي. أتاحت له إقامته في القاهرة التردد على فرقة “جورج أبيض” المسرحية. شارك في ثورة 1919، والتحق بكلية الحقوق وتخرج فيها عام 1925. ثم سافر إلى باريس لإكمال دراساته العليا في الحقوق، لكنه حاد عن هذا الهدف. اتجه إلى الأدب المسرحي والقصص القصيرة، وتردد على المسارح الفرنسية والأوبرا ومتحف اللوفر وقاعات السينما. وهذا ما دفع والده لإحضاره إلى مصر مرة أخرى عام 1928م.

شغل الحكيم العديد من الوظائف والمناصب. ومن بينهم عمله نائبًا للنائب العام، ومفتشًا للمباحث بوزارة التربية والتعليم، ومديرًا لإدارة الموسيقى والمسرح، ومديرًا لدار الكتاب المصرية، ومندوب مصر لدى اليونسكو بباريس، ومستشارًا بجريدة الأهرام وعضوًا. لمجلس إدارتها، بالإضافة إلى انتخابه عضواً في مجمع اللغة العربية.

محتويات كتاب رصاصة في القلب:

الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث

اقتباسات من كتاب رصاصة في القلب:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب توفيق الحكيم
ولد الكاتب توفيق الحكيم صيف عام 1903 وقيل 1898 ميلاديا بمدينة الأسكندرية، ثم بعد بلوغه إنتقل للعيش مع والده في محافظة البحيرة الواقعة علي طريق دمنهور، وربما كان لاختلاف أصول والديه سببا في تقلب حياتة والمواجهات التي مر بها، حيث أن والدته كانت من طبقة ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب رصاصة في القلب pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا