كتب الفلسفة والمنطقكتب علم النفس

كتاب ركائز في فلسفة السياسة PDF

تحميل وقراءة كتاب ركائز في فلسفة السياسة PDF

Photo of كتاب ركائز في فلسفة السياسة PDF

ملخص كتاب ركائز في فلسفة السياسة PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب ركائز في فلسفة السياسة للكاتب يمني طريف الخولي PDF:

كتاب ركائز في فلسفة السياسة للكاتب يمني طريف الخولي: تتميز الفلسفات السياسية بديناميكيتها وقدرتها على مواكبة الواقع الاجتماعي للشعب. يمكن تقسيم المذاهب السياسية إلى اتجاهين عامين. أحدها هو “التيار اليميني” الذي يمثله فكريا التيار الليبرالي والمدعوم اقتصاديا بالرأسمالية.

كرد فعل على هيمنة اليمين ، ظهر اتجاه آخر هو “التيار اليساري” ، المتمثل في الأنظمة الاشتراكية فكريا واقتصاديا. نتج عن ذلك توازن لم ينزعج إلا بانهيار المعسكر الاشتراكي بسقوط الاتحاد السوفيتي أواخر الثمانينيات ، وبعد ذلك بدأت بوادر نظام عالمي جديد توجت الولايات المتحدة بتاج سيادته. خلال هذه الفترة الطويلة. وخصوصا الاقتصاد ممثلا بالعملاقين اليابان والصين ثم النمور الاسيوية بعدهما. الأمر الذي أدى إلى انهيار قيم المركزية الغربية ونقدها بقيم جديدة.

كتاب بحوث في تاريخ العلوم عند العرب PDF

نبذة عن كاتب كتاب ركائز في فلسفة السياسة

يمنى طريف الخولي: أستاذ فلسفة العلوم ومناهج البحث، والرئيس الأسبق لقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة. ساهمت في إثراء الحركة الفكرية العربية بجهدها المتميز لنشر الثقافة العلمية ومنطق التفكير العلمي، وتفعيلِهما وتوطينهما في حضارتنا، من خلال كُتبها التي تتجاوز خمسة وعشرين كتابًا تأليفًا وترجمة، وأبحاثِها بالعربية والإنجليزية في دوريات علمية مُحكَّمة، محلية وإقليمية ودولية، فضلًا عن عشرات المقالات والدراسات، والمحاضرات التي ألقتها في جامعاتٍ ومراكز أبحاث شتى، من أقصى الشرق في كيوتو إلى أقصى الغرب في هاواي، وصولًا إلى قلب أفريقيا، ومرورًا بغالبية الدول العربية.

مثَّلت مصر وشاركت بأبحاثها في العديد من المؤتمرات الدولية في القاهرة والكويت وسوريا ولبنان والأردن وتونس والجزائر والسعودية والمملكة المغربية واليابان وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية. عملت زميلًا زائرًا بمركز الأبحاث الدولي للدراسات اليابانية في كيوتو، وبصفتها أستاذًا للدراسات العليا ساهمت في إنشاء قسم الفلسفة بجامعة أحمدو بيلو في نيجيريا؛ ثاني أكبر جامعة في أفريقيا بعد جامعة القاهرة، وقد بدأت الدراسة فيه عام ٢٠١٤م. زارت جامعات آيوا وهيوستن وهاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، ودمشق والعين بالإمارات العربية.
كتاب ركائز في فلسفة السياسة PDF

اقتباسات من كتاب ركائز في فلسفة السياسة للكاتب روبرت بار PDF:

  1. بشكل عام، يُمثِّل اليمين مَوقِف المُحافِظِين الراغبِين في الإبقاء على الوضع القائم، بينما يُمثِّل اليسار مَوقِف الثوريِّين الراغبِين في التغيير؛ إما التغيير الفابي١ أي التدريجي، وإما التغيير الراديكالي أي الجذري.
    كتاب ركائز في فلسفة السياسة PDF

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب ركائز في فلسفة السياسة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق