كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب رواد النهضة الحديثة PDF

تحميل وقراءة كتاب رواد النهضة الحديثة PDF

Photo of كتاب رواد النهضة الحديثة PDF

ملخص كتاب رواد النهضة الحديثة PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب رواد النهضة الحديثة للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب رواد النهضة الحديثة للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب رواد النهضة الحديثة ” وصلت حالة العلم والفكر في العالم العربي إلى معدل انحطاط ملحوظ في القرن السابع عشر. أصبحت اللغة التركية لغة المكاتب والمراسلات الرسمية ، وانخفضت اللغة العربية ، وأصبح الشعر أسيرًا ، وامتلأت أشعاره بنطق غامض. ظل الأجداد يتألقون في قلوب المعلمين والمرسلين في مدارس القرى ومدارس المساجد والكنائس. لإحياء النهضة التي يرفع علمها أمثالها ؛ سافر مارون عبود وعائشة التيموري وأحمد شدياق وقاسم أمين وآخرون إلى البلاد بحثًا عن مزيد من المعرفة في أوروبا ، ثم نقلوها إلى أبناء وطنهم ، ليطلعوهم على كنوز الفكر ونظريات العلم الحديث ؛ يحررون العقول ويحاربون الركود ورد الفعل.

نبذة عن كاتب كتاب رواد النهضة الحديثة

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب رواد النهضة الحديثة PDF

اقتباسات من كتاب رواد النهضة الحديثة للكاتب مارون عبود PDF:

  1. إذا جاز لنا أن نصنِّف الأشجار أوابد ودواجن، فالأرزة آبدة، والسنديانة داجنة.

    الأرزة بادية، والسنديانة حاضرة. السنديانة أمُّ لبنان. في ظلها تعقد الضيعة مجلس الشورى، وتحت جناحيها يستريح الفلاح المنهوك.

    هناك في فيئها ينفض الغبار عن حذائه، وهناك يستريح ريثما يجف العرق على جبينه كالربِّ.

    في ظلها الظليل يلعب الصبية ويمرحون، فلا دنانير تفرُّ من البنان، كما تراءى للمتنبي في شعب بوَّان.

    في ظلها كنا نحصب الدوري عندما يغيب عنا الخوري، ومتى طلعت علينا لحيته البحترية من خلف الجدار انكببنا على الكتاب، وأمِنَّا بهذه الحيلة هول الحساب.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب رواد النهضة الحديثة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق