الثقافة العامة

كتاب رولدان وقرن الثور PDF

تحميل وقراءة كتاب رولدان وقرن الثور PDF

Photo of كتاب رولدان وقرن الثور PDF

ملخص كتاب رولدان وقرن الثور PDF

ملخص كتاب رولدان وقرن الثور :

من بلاد الباسك

من الكتب العربية كتاب رولدان وقرن الثور تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب رولدان وقرن الثور من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب رولدان وقرن الثور :

  • .. معه ختم النقمة الذي يبدل جماله السابق بأشكال مقززة منفرة؟ وهكذا، ألفى «أكويلار » نفسه في حال محزنة. يزور قممه أمير الظلام. وتتردد في جنباته الأغاني الشيطانية التي تمجد ذلك الأمير. ولقد سمع كثيرون، في رعب، تلك الأناشيد التي تحطم جلال الصمت في ظلمة الليل. وشاهدت أعين بعضهم أعمدة دخان ترتفع عالياً. وشمت أنوفهم روائح كريهة تفوح من سفوح ذلك الجبل الملعون. واستنتجوا أن ثمة مذابح جماعية يرتكبها عابدو الشر، وتقدم فيها قرابين غامضة. وأياً كان الأمر، فما هي تلك الأرواح؟ ومن أين أتت لتقيم حفلاتها الليلية الماجنة؟ يكتفي البسطاء من قاطني الجبل بهز الكتفين، عند مواجهة تلك الأسئلة، مع ترديد كلمة «إيز تاكويت» أي «لست أدري». وفجأة، يظهر تفسير تتناقله الألسن. وينتشر بين الناس. ويشير الى أن طفلا استطاع أن يعرف ما يدور في جنبات الجبل الملعون.

    اسمع كيف تروي الحكايات المتوارثة ما جرى. كان إزار في السابعة ولانوا في التاسعة، وقد درج هذان الشقيقان اليتيمان على التنقل في الجبل، كأنهما شاعران جوالان. ودأبا على تحصيل رزقهما من إنشاد القصائد القصصية والأغاني الوطنية، بصوتهما الطفولي الرفيع، ليحظيا ببيت ليلة وبوجبة صغيرة ساخنة. وألف أهالي الجبل هذين الطفلين.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب رولدان وقرن الثور PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق