كتاب زديج للفيلسوف فولتير PDF

كتاب زديج
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب زديج للفيلسوف فولتير PDF

ملخص عن كتاب زديج:

زديج

فولتير

ترجمه طه حسين

اختار فولتير تقديم رؤيته لواحدة من أهم القضايا الفلسفية. إنه موضوع “المصير والمصير” في شكل أدبي خيالي ، ربما كان قد رآه على أنه أكثر إفادة في نقل الفكرة. نقل عميد الأدب العربي “طه حسين” قصته إلى اللغة العربية حكاية “زاديق”. الشاب البابلي ، كريم ، ذو ثروة طائلة ، معروف بكرم روحه ، جمال شخصيته ، وطهارة روحه ، لكن كل ذلك – لسوء الحظ – لم يجعل حظه مع النساء جيدًا. قد يعزي هذا قلبه ويخيّب أمله مرة أخرى ؛ المعرفة التي اكتسبها كادت أن تدفعه إلى وفاته عدة مرات. وهكذا تستمر الحياة مع زاديق ، حيث لا يجد صدقة إلا الإنكار ، بل يستجيب لذلك بالصبر والتحمل ، حتى في نهاية اليوم يكافأ بأعظم أجر ، ويصبح ملكًا عظيمًا على “. بابل “. وهذا ملخص كتاب زديج.

 

نبذة عن كاتب كتاب زديج:

فولتير: اشتهر الكاتب والفيلسوف الفرنسي ، المعروف بنقده الساخر ، ودعوته للإصلاح والمساواة والكرامة الإنسانية ، بهجائه الفلسفي الهزلي ودفاعه عن الحريات المدنية ، وخاصة حرية المعتقد.

ولد فرانسوا ماري أرويه المعروف باسم “فولتير” في باريس عام 1694 م ، وتلقى تعليمه في مدرسة يسوعية ، وتعلم اللغة اللاتينية ، وأتقن فيما بعد اللغتين الإسبانية والإنجليزية. بعد انتهاء دراسته ، أراد أن يصبح كاتبًا ، على عكس رغبة والده ، الذي أراده أن يدرس القانون من أجل التوافق مع الطبقة الأرستقراطية في باريس ، فأرسله والده بالفعل لدراسة القانون ، و نجح في وضعه كسكرتير للسفير الفرنسي في الجمهورية الهولندية ، لكن فولتير لم ينته من الكتابة وبسببها ، واجه مشاكل مع السلطات بسبب كتاباته اللاذعة المتحمسة ضد الكنيسة الكاثوليكية ، وباعتباره ونتيجة لذلك تم سجنه في سجن الباستيل ونفي إلى إنجلترا.

 

 

محتويات كتاب زديج:

 

اقتباسات من كتاب زديج:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

فولتير

الكتب مشابهة لــ كتاب زديج للفيلسوف فولتير PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا